النيران تلتهم مساحات كبيرة من الغابات بتونس

حرائق في ولاية جندوبة شمال غربي تونس..jpg
درجات الحرارة المرتفعة تسببت باندلاع الحرائق (مواقع التواصل)

تسببت درجات الحرارة المرتفعة في تونس باشتعال حرائق التهمت مساحات كبيرة من الغابات شمال غربي تونس، وعددا من المنازل، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية التونسية مساء أمس الاثنين إن الحرائق امتدت في مناطق غابات، أغلبها بجهتي عين دراهم وفرنانة التابعتين لولاية جندوبة شمال غربي البلاد.

وأضاف البيان أن وحدات الدفاع المدني استنفرت بمشاركة إدارة الغابات والجيش الوطني لتطويق النيران وإخمادها ودفعت وحدات الحماية المدنية بتعزيزات كبرى وبتجهيزات ثقيلة إلى المنطقة من ولايات أخرى، كما شاركت وحدات من الجيش في جهود السيطرة على الحرائق وحماية المناطق السكنية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن والي جندوبة أكرم السبري اليوم الثلاثاء أن 23 منزلا تضررت من الحرائق، وأن حالة من الخوف انتشرت بين السكان وتم إجلاء عائلات إلى مراكز إيواء.

وقالت الوكالة أن الحرائق امتدت على مساحة 220 هكتارا، وعلى مدى اليومين الماضيين انفجرت في المناطق الجبلية ألغام تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية بفعل الحرائق.

وكانت موجة حرائق أخرى نشبت أيضا في وقت سابق بمناطق مختلفة من البلاد، من بينها القيروان وصفاقس بوسط تونس وقابس في الجنوب، وتشهد البلاد منذ بداية موسم الصيف هذا العام درجات حرارة قياسية واستثنائية.

المصدر : الجزيرة + وكالات