قتلى بهجوم للمعارضة على حاجز للنظام بريف حماة

صورة لتقدم مقاتلي هيئة تحرير الشام نحو بلدة صوران بريف حماة
آليات ومقاتلون من المعارضة السورية المسلحة في ريف حماة (ناشطون-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحي المعارضة السورية شنوا هجوما على حاجز لقوات النظام في المنطقة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفها، بينما شنت قوات النظام غارات على المنطقة أوقعت جرحى بصفوف المدنيين.

ونقل المراسل عن مصادر عسكرية في المعارضة السورية المسلحة قولها إن مقاتليها أوقعوا قتلى ومصابين واستولوا على أسلحة وذخائر خلال هجوم شنوه على حاجز لقوات النظام شمال قرية حربنفسه.

وأضاف أن عددا من المدنيين بينهم نساء وأطفال أصيبوا ودمرت منازل بغارات شنها طيران النظام على قريتي طلف وحربنفسه في ريف حماة الجنوبي.

من جانبها، قالت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء إن الجيش أحبط هجوما على محطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماة الجنوبي، وقتل وأصاب عددا من المهاجمين.

وفي سياق آخر، قالت هيئة تحرير الشام إنها اعتقلت مسلحين يتبعون لتنظيم الدولة الإسلامية بينهم ما يسمى بوالي التنظيم في الشمال السوري ويدعى أبا القعقاع الجنوبي، وذلك خلال عملية أمنية واسعة نفذتها قوات الهيئة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب.

وكانت الهيئة قد اتهمت التنظيم بالضلوع في الخروقات الأمنية والتفجيرات التي أودت بحياة مدنيين وعسكريين في المحافظة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام في إدلب عماد الدين مجاهد إنه بعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر تنظيم الدولة ضمن الشمال السوري، اعتقل أكثر من مئة عنصر من أمنيي التنظيم، بينهم المسؤول الأمني العام للتنظيم في مدينة إدلب.

وشهدت المدينة انتشارا كثيفا لعناصر ملثمين تابعين لهيئة تحرير الشام، نصبوا حواجز في الشوارع والساحات الرئيسية، وفتشوا السيارات والتدقيق في هويات المارة.

كما تزامنت هذه الإجراءات المشددة مع حملة توقيف مماثلة جرت في بلدة سرمين الواقعة في ريف إدلب الشرقي، ونتج عن العملية، وفق مجاهد، السيطرة على مراكز للتنظيم وضبط مبالغ مالية و"عشرات العبوات والأحزمة الناسفة".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية