165 قتيلا جراء معارك الشهر الماضي في تعز

Pro-government fighters prepare to take positions during clashes with Houthi fighters in the southwestern city of Taiz, Yemen, June 4, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub
مقاتلون من المقاومة الشعبية اليمنية في مدينة تعز (رويترز)

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن اليوم الأحد عن مقتل 165 شخصا وإصابة 426 آخرين، جرّاء معارك شهدتها المحافظة على مدار شهر يونيو/حزيران المنصرم.

وقال بيان للائتلاف الذي يمثل تجمعا لأكثر من مئة منظمة وجمعية ومبادرة إنسانية وإغاثية في تعز، إن القتلى والجرحى سقطوا جراء المعارك التي دارت بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وبحسب البيان فإن الحرب خلّفت وراءها 588 يتيما، إضافة إلى تشريد 57 عائلة من منازلها في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة تعز، كما تعرضت عشرات المباني والمنشآت الخاصة والعامة لأضرار كلية وجزئية.

وأشار إلى أن الوضع الصحي يعاني تدهورا ملحوظا جراء استمرار تدفق مئات المصابين بوباء الكوليرا على مستشفيات المحافظة، حيث بلغ إجمالي الوفيات جراء الوباء خلال الشهر الماضي 86 حالة، وأكثر من 13.5 ألف مصاب.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية. وفي 18 أغسطس/آب 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطرت على طريق الضباب.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Pro-government fighters rush a comrade to a hospital after he was injured in clashes with Houthi fighters in the southwestern city of Taiz, Yemen June 2, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub TEMPLATE OUT

قتل أربعة من الجيش الوطني اليمني وجرح آخرون بانفجار قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، استهدفت مركزا للجيش في منطقة بير باشا في تعز جنوبي البلاد.

Published On 24/6/2017
الحصار يفصل شرق تعز عن غربها

تسبب الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثيين والمخلوع عبد الله صالح على مدينة تعز، في عزل مناطق شرق المدينة عن غربها، مما أجبر السكان على عبور طرق جبلية وعرة.

Published On 25/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة