وفاة الدبلوماسي الجزائري أحمد بن حلي

أحمد بن حلي
بن حلي شغل عددا من المناصب الدبلوماسية على المستويين المحلي و الإقليمي (الجزيرة-أرشيف)
توفي الدبلوماسي الجزائري أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية صباح اليوم بكندا بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 77 عاما.

ونعى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان الراحل بن حلي "مقدما عميق تعازيه القلبية لأسرة الفقيد ولدولة الجزائر".

وتولى بن حلي عددا من المناصب الدبلوماسية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي و"شارك في معالجة عدد من النزاعات العربية والأفريقية"، حسب الموقع الرسمي للجامعة.

وأشار أبو الغيط في البيان إلى أن الجامعة فقدت "إحدى قامات الأمانة العامة وعلما من أعلام العمل الدبلوماسي العربي" منذ أن التحق بالسلك الدبلوماسي الجزائري، ثم العمل في الأمانة العامة للجامعة أمينا عاما مساعدا للشؤون السياسية ثم نائبا للأمين العام.
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Arab League Assistant Secretary-General Ahmed Ben Helli

قال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن “الأمل ضعيف” في تطبيق المبادرة التي طرحها الموفد الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي للتوصل إلى هدنة بمناسبة عيد الأضحى.

Published On 22/10/2012
epa00548568 The Arab League's envoy to Iraq Ahmed Ben Helli (L) speaks on his phone at the Melia Mansour hotel, in Baghdad, Sunday 09, October 2005, with a delegation in Baghdad to prepare for

قال مدير الشؤون العربية في الجامعة العربية السفير علي الجاروش إن زيارة الأمين العام المساعد للجامعة أحمد بن حلي للعراق الذي وصل إليه الاثنين، ستناقش عدة ملفات هامة. وأكد أن هدف الزيارة استمرار التواصل بين الجامعة العربية والعراق.

Published On 11/1/2010
A general view for the Arab League Foreign Ministers emergency meeting at the League's headquarters in Cairo, Egypt, 29 November 2014. The meeting is held to discuss the situation in east Jerusalem.

قال أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية الخميس، إن مكافحة “الإرهاب” واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهته ستكون محور أعمال القمة العربية المقبلة في مصر، المقررة نهاية مارس/آذار المقبل.

Published On 5/2/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة