قتلى وجرحى حوثيون بقصف للتحالف في تعز

FILE - In this May 21, 2015, photo, smoke rises from al-Qahira castle, an ancient fortress that was recently taken over by Shiite rebels, as another building on the Saber mountain, in the background, explodes after Saudi-led air strikes in Taiz city, Yemen. The the air campaign waged by the Saudi-led, U.S.-backed coalition in Yemen has been increasingly criticized by human rights activists over civilian deaths. Yet arms deals continue, especially from the U.S. (AP Photo/Abdulnasser Alseddik, File)
قصف سابق للتحالف على مواقع الحوثيين في محافظة تعز (أسوشيتد برس)

قتل أكثر من عشرة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب آخرون في قصف صاروخي للتحالف على مواقعهم بشمال وغرب محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية إن طائرات وبوارج التحالف العربي كثفت من غاراتها وقصفها الصاروخي على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات صالح في مديرية موزع غرب محافظة تعز والصلو جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر أن بوارج التحالف قصفت بنحو 25 صاروخا مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة الهاملي ومعسكر خالد ومركز مديرية موزع غربي تعز.

وأضافت المصادر أن القصف أسفر أيضا عن إصابة نحو عشرين آخرين، بينهم قيادات طالهم القصف بمواقع شرق معسكر خالد، وتدمير خمس عربات عسكرية ومدرعة ومخزنا للأسلحة.

من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف صباح اليوم ثلاث غارات على مواقع المليشيا الانقلابية شمال مديرية الصلو جنوبي تعز، وأدت الغارات إلى مقتل ثلاثة وإصابة سبعة آخرين.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز التي يخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/آب من العام الماضي تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطرت على طريق الضباب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خمسة مدنيين على الأقل قتلوا بغارة خاطئة لمقاتلات التحالف العربي في منطقة البرح بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

أعلنت مصادر محلية مقتل خمسة مدنيين على الأقل بغارة خاطئة لطائرات التحالف العربي في منطقة البرح غرب تعز، فيما قتل القيادي الحوثي عبد الواحد الوزير في معركة مع الجيش الوطني.

Published On 7/7/2017
تقدم المقاومة والجيش في مديرية صرواح بمأرب

قالت مصادر عسكرية يمنية إن قتلى وجرحى سقطوا من الحوثي وقوات صالح في المواجهات مع الجيش بمحافظات مأرب وحجة وتعز خلال الأيام الماضية. وتتيح هذه التطورات تحرير المدخل الشرقي لصنعاء.

Published On 2/7/2017
الحصار يفصل شرق تعز عن غربها

تسبب الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثيين والمخلوع عبد الله صالح على مدينة تعز، في عزل مناطق شرق المدينة عن غربها، مما أجبر السكان على عبور طرق جبلية وعرة.

Published On 25/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة