قتلى بهجوم للمعارضة على حاجز للنظام بريف حماة

صورة لتقدم مقاتلي هيئة تحرير الشام نحو بلدة صوران بريف حماة
آليات ومقاتلون من المعارضة السورية المسلحة في ريف حماة (ناشطون-أرشيف)

أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحي المعارضة السورية شنوا هجوما على حاجز لقوات النظام في المنطقة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفها، بينما شنت قوات النظام غارات على المنطقة أوقعت جرحى بصفوف المدنيين.

ونقل المراسل عن مصادر عسكرية في المعارضة السورية المسلحة قولها إن مقاتليها أوقعوا قتلى ومصابين واستولوا على أسلحة وذخائر خلال هجوم شنوه على حاجز لقوات النظام شمال قرية حربنفسه.

وأضاف أن عددا من المدنيين بينهم نساء وأطفال أصيبوا ودمرت منازل بغارات شنها طيران النظام على قريتي طلف وحربنفسه في ريف حماة الجنوبي.

من جانبها، قالت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء إن الجيش أحبط هجوما على محطة الزارة لتوليد الكهرباء في ريف حماة الجنوبي، وقتل وأصاب عددا من المهاجمين.

وفي سياق آخر، قالت هيئة تحرير الشام إنها اعتقلت مسلحين يتبعون لتنظيم الدولة الإسلامية بينهم ما يسمى بوالي التنظيم في الشمال السوري ويدعى أبا القعقاع الجنوبي، وذلك خلال عملية أمنية واسعة نفذتها قوات الهيئة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب.

وكانت الهيئة قد اتهمت التنظيم بالضلوع في الخروقات الأمنية والتفجيرات التي أودت بحياة مدنيين وعسكريين في المحافظة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام في إدلب عماد الدين مجاهد إنه بعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر تنظيم الدولة ضمن الشمال السوري، اعتقل أكثر من مئة عنصر من أمنيي التنظيم، بينهم المسؤول الأمني العام للتنظيم في مدينة إدلب.

وشهدت المدينة انتشارا كثيفا لعناصر ملثمين تابعين لهيئة تحرير الشام، نصبوا حواجز في الشوارع والساحات الرئيسية، وفتشوا السيارات والتدقيق في هويات المارة.

كما تزامنت هذه الإجراءات المشددة مع حملة توقيف مماثلة جرت في بلدة سرمين الواقعة في ريف إدلب الشرقي، ونتج عن العملية، وفق مجاهد، السيطرة على مراكز للتنظيم وضبط مبالغ مالية و"عشرات العبوات والأحزمة الناسفة".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

النظام يواصل حملته الجوية على مدينة كفرزيتا

قصفت قوات النظام كفرزيتا وبلدات أخرى بريف حماة الشمالي بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية. في غضون ذلك أفاد ناشطون أن كتائب المعارضة تتصدى لمحاولات النظام التقدم على جبهتين بالغوطة الشرقية.

Published On 1/7/2017
يعاني سكان مدينة كفر زيتا في ريف حماة الشمالي من انتشار مرض الليشمانيات "حبة حلب" وبلغ عدد الإصابات ما يقارب 40% من السكان معظمهم من الأطفال وذلك بسبب تلوث البيئة وتراكم القمامة في شوارع المدينة بسبب الدمار الذي لحق بها جراء غارات النظام السوري وروسيا.

أصيب مئات السوريين بداء اللشمانيا في ريف محافظة حماة السورية في ظل أوضاع بيئية وصحية متدهورة جراء الدمار، وأحصت هيئات محلية مئات الإصابات، وتعجز الجهات الطبية المحلية عن وقفه.

Published On 21/6/2017
كثفت قوات النظام وروسيا قصفها على مدينة درعا

قتل أربعة من عناصر حزب الله في اشتباكات بمدينة درعا، بينما كثفت قوات النظام وروسيا قصفها على المدينة وريفها، كما وقعت اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في حماة والقنيطرة واللاذقية.

Published On 3/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة