حفتر يلتقي محمد بن زايد في أبو ظبي

صورة نشرتها وكالة أنباء الإمارات تظهر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وهو يتحدث إلى اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر في العاصمة الإماراتية، وقالت وكالة أنباء الإمارات إنه هنأه بـ"تطهير بنغازي من التنظيمات الإرهابية"

التقى اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية، وذلك بعد أيام من إعلانه سيطرة قواته على مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

ووصف المكتب الإعلامي لحفتر المحادثات التي جرت السبت بأنها كانت قصيرة ومقتضبة، وتناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وتؤكد تقارير متطابقة أن الإمارات تدعم حفتر -الذي يقود ما يسمى الجيش الوطني الليبي- بالسلاح، كما يأتي دعم مماثل من مصر. وكان حفتر أعلن مساء الأربعاء "تحرير بنغازي من الإرهاب" بشكل كامل.

بيد أن الاشتباكات استؤنفت بعد ذلك في منطقتي سيدي اخريبيش والصابري شمالي بنغازي، ولا يزال يتمركز في المنطقتين مسلحون من مجلس شورى ثوار بنغازي، ومنذ مساء الأربعاء قتل وأصيب العشرات من القوات الموالية لحفتر بهذين الحيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لماذا تصر الإمارات على دعم حفتر بليبيا؟

التقى عيسى المرزوعي نائب رئيس الأركان الإماراتي اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي، وذلك ضمن زيارة أثارت مزيدا من التساؤلات بشأن الدور الإماراتي في النزاع الليبي.

Published On 27/6/2017
تقرير خبراء الأمم المتحدة بشأن تزويد الامارات لقوات حفتر بطائرات وأسلحة1

قال مصطفى أبو شاقور رئيس الوزراء الليبي الأسبق وعضو مجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي ليبيا، إن السلاح الإماراتي المقدم لقائد ما يعرف بالجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يقتل الليبيين.

Published On 11/6/2017
المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة