العمادي: قطر تواصل جهود إعمار غزة

السفير العمادي يفتتح قسم السمعيات في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة للتأهيل والأطراف الصناعية
العمادي يفتتح قسم السمعيات بمستشفى الشيخ حمد بن خليفة في غزة (الجزيرة-أرشيف)

أكد السفير القطري محمد العمادي أن بلاده ستواصل جهود إعمار قطاع غزة دون توقف، حيث وصل إلى القطاع في زيارة هي الأولى له منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

وقال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إن دولة قطر لن تخذل الشعب الفلسطيني، وستواصل جهود الإعمار.

ووفق صحيفة القدس فإن العمادي جاء لتفقد مشاريع تم إنجازها بتمويل قطري، حيث وصل من خلال معبر بيت حانون (إيريز) في زيارة تمتد عدة أيام.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة منح في فبراير/شباط الماضي وسام إعمار غزة للسفير القطري، تقديرا لجهوده في مشاريع إعادة الإعمار.

وتنفذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عدة مشاريع في إطار منحة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والبالغ قيمتها 407 ملايين دولار أميركي، بالإضافة لمجموعة من المنح الأخرى.

ومن ضمن المشاريع التي موّلتها الدوحة افتتاح مدارس "مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقد بنيت المدارس في خان يونس جنوبي القطاع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الوزير الحساينة يمنح السفير القطري وسام اعمار غزة تقديرا لجهوده

منح وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة وسام إعمار غزة للسفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تقديرا لجهوده في مشاريع إعادة إعمار غزة.

Published On 13/2/2017
افتتحت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الإثنين، مدرستيْن، بُنيتا بتمويل قطري.

افتتح السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة مدارس “مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني” التي بنيت بتمويل قطري في خان يونس جنوبي القطاع.

Published On 7/11/2016
السفير العمادي يكشف عن جهود قطرية

كشف رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد إسماعيل العمادي عن سعي دؤوب من قبل قطر لحل مشكلة الكهرباء التي يعاني منها سكان القطاع، عبر توفير مولد كهربائي.

Published On 9/8/2016
السفير محمد العمادي/ رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة - مقر اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة/ قطاع غزة 13-1-2016.

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إن الدوحة ستبدأ بتسليم أول إنجازاتها الفعلية على صعيد إعادة الإعمار عبر تسليمها 1600 فلسطيني شققهم بمدينة حمد بن خليفة آل ثاني.

Published On 14/1/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة