السعودية تفرض ضمانات بنكية على شركات حجاج الداخل

صور من الحج
العمل بالقرار الجديد سيفرض على حجاج السعودية دفع أربعمئة ريال عن كل حاج (الجزيرة)

فرضت وزارة الحج والعمرة السعودية على شركات ومؤسسات حجاج الداخل تقديم ضمان بنكي بنسبة 30% من قيمة ضمان الخدمة للوزارة.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية -نقلا عن وزارة الحج السعودية- أن العمل بهذا الضمان سيبدأ مطلع ذي القعدة المقبل، بواقع أربعمئة ريال عن كل حاج.

وأضافت الصحيفة أن الوزارة شددت على ضرورة ألا تقل صلاحية الضمان عن عام كامل من تاريخ إصداره.

ومن المتوقع أن يتسبب القرار المفاجئ في فوضى كبيرة؛ نظرا لبدء الشركات منذ ما قبل رمضان التحضير والتسجيل والانتهاء من جميع إجراءات الحجز والتنسيق مع حجاج ومعتمري الداخل .

ومنذ انخفاض أسعار النفط من نحو 120 دولارا للبرميل عام 2014 إلى أقل من 47 دولارا للبرميل، تواجه السعودية صعوبة في توفير الإيرادات لسد نفقات الدولة؛ ففرضت ضرائب جديدة على الوافدين وعلى تأشيرات الزيارة والعمرة والحج على الأجانب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Saudi Arabia's Finance Minister Ibrahim Alassaf attends a meeting of Gulf Arab monetary and finance officials in Riyadh October 5, 2013. The central bank of Saudi Arabia, one of the world's top holders of U.S. government bonds, said on Saturday it was not worried by the political deadlock in Washington that could cause the United States to default on its debt. The U.S. Congress must agree on a measure to raise the nation's $16.7 trillion debt ceiling by Oct. 17 or ri

قال وزير المالية السعودي إبراهيم العساف إن السعودية لن تفرض ضريبة على الأموال التي يرسلها العاملون الأجانب إلى بلدانهم، لكنه ذكر أن برنامج التحول الوطني يتضمن إقرار نوعين من الضرائب.

Published On 8/6/2016
Logo of Saudi Aramco is seen at the 20th Middle East Oil & Gas Show and Conference (MOES 2017) in Manama, Bahrain, March 7, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed

صدر أمر ملكي في السعودية اليوم الاثنين بخفض الضريبة على شركات إنتاج النفط في المملكة، في إطار الاستعدادات للطرح العام الأولي لأسهم شركة النفط السعودية “أرامكو” العام المقبل.

Published On 27/3/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة