اكتشاف جثث عشرات المهاجرين المصريين بصحراء ليبيا

العثور على جثث مهاجرين مصريين غير النظاميين على الحدود الليبية المصرية
السلطات الليبية تعثر على جثث مهاجرين مصريين غير نظاميين على الحدود الليبية المصرية (الجزيرة)

أفاد مصدر طبي من مستشفى مدينة طبرق (شرق ليبيا) بوصول جثث عشرات المصريين عثر عليها في مناطق صحراوية قريبة من الحدود مع مصر.

وذكر مصدر أمني في طبرق لمراسل الجزيرة في ليبيا أن الضحايا مهاجرون غير نظاميين ضلوا الطريق في الصحراء، وقطعوا مسافة طويلة سيرا على الأقدام بعد أن تخلى عنهم المهربون.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية المصرية رسميا مساء السبت العثور على جثامين 19 مهاجرا غير نظامي من مصر في ليبيا، بعد يوم من إعلان مماثل من الهلال الأحمر الليبي في طبرق.

وقال بيان الخارجية المصرية إن الجثث عثر عليها في المنطقة الصحراوية الليبية، بين طبرق وأجدابيا (شرق ليبيا)، ورجح البيان المصري مقتلهم خلال محاولتهم الهجرة غير النظامية على يد عصابات التهريب، التي تنشط في تلك المنطقة.

وكانت منظمة الهلال الأحمر الليبي بمدينة طبرق كشفت الجمعة عن عثورها على جثامين 48 مهاجرا غير نظامي من مصر، جرى انتشال 19 منها، ولا تزال جثامين 29 آخرين ملقية في الصحراء، لعدم توفر وسيلة لنقلها.

وتعاني ليبيا من استقبال مهاجرين غير نظاميين سواء عبر الصحراء أو عبر البحر، حيث أنقذ خفر السواحل بليبيا في 27 من الشهر الماضي 147 شخصا، بينهم 19 امرأة وأربعة أطفال، على بُعد ثمانية أميال قبالة مدينة صبراتة (غرب ليبيا)، وأوضح المتحدث باسم البحرية العميد أيوب قاسم أن أغلبهم شبان أتوا من الكاميرون والسودان والسنغال ومالي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Migrants disembark a boat after they were rescued by the Libyan Coast Guard, at a naval post in the coastal town of Tajoura, east of Tripoli, Libya, May 23, 2017. REUTERS/Ismail Zitouny

أعلن خفر السواحل الإيطالي ومسؤول بسفينة للمساعدات الإنسانية غرق أكثر من 34 مهاجرا غير نظامي -بينهم أطفال- بالبحر المتوسط، بينما أنقذ خفر السواحل الليبي 237 مهاجرا قبالة السواحل الليبية.

Published On 24/5/2017
Migrants wait to disembark from

قالت الأمم المتحدة إن عدد المهاجرين الذين قضوا بالبحر المتوسط منذ بداية العام تجاوز 1700، وذلك بعدما قال ناجون من قارب مطاطي غادر ليبيا إن ثلاثين غرقوا أو ماتوا دهسا.

Published On 30/5/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة