سرايا القدس: المقاومة أكثر قوة الآن

سرايا القدس أكدت أنها زادت من قدراتها العسكرية منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة (الجزيرة)
سرايا القدس أكدت أنها زادت من قدراتها العسكرية منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة (الجزيرة)

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن كل المحاولات والمشاريع التي تستهدف المقاومة وسلاحها لا يمكن أن تمر, وقالت إن المقاومة أصبحت أكثر قوة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وذكر أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في كلمة بمناسبة الذكرى الثالثة للعدوان الإسرائيلي إن أي قوة في الأرض لن تستطيع سلب الشعب الفلسطيني حقه في مقاومة الاحتلال حتى تحرير فلسطين.

وقال أبو حمزة إن سرايا القدس زادت بعد العدوان الأخير "من عدتها وعديدها، وجهزت للعدو ما لا يتوقعه ويسيء وجهه ويجلب السرور لدى جمهور المقاومة في كل العالم".

وحذر إسرائيل من نفاد صبر المقاومة، وأكد أن السرايا على أتم الجاهزية للدخول لأي معركة تحمي مصالح الشعب الفلسطيني وتوقف الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال أبو حمزة في كلمته "المقاومة استطاعت أثناء الحرب أن تذهب بأسطورة الحرب الخاطفة السريعة التي يتغنى بها كيان العدو إلى كابوس حرب استنزاف ظلت فصوله حتى اللحظة الأخيرة للمعركة".

وجدد تمسك حركته بخيار المقاومة المسلحة بكل أشكالها لنيل الحرية والاستقلال، مؤكدا أن كل المحاولات والمشاريع التي تستهدف المقاومة وسلاحها "لن تمر وسيكون مصيرها الفشل".

وطالب المتحدث باسم السرايا السلطة الفلسطينية برفع يدها عن المقاومين في الضفة الغربية، ووقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وفي 8 يوليو/تموز 2014 بدأت إسرائيل حملة عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد" واستمرت 51 يوما، وخلف العدوان 2320 شهيدا فلسطينيا بينهم أكثر من 500 طفل.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إنها قتلت أربعة جنود إسرائيليين في شرق الشجاعية بقطاع غزة، بينما أعلنت كتائب القسام في وقت سابق مقتل ثمانية جنود شرق التفاح.

قال الخبير العسكري الإسرائيلي في صحيفة “هآرتس” إن التقارب الحاصل بين مصر وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)؛ من شأنه أن يباعد فرص اندلاع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وقطاع غزة.

المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة