الجبوري: نهاية تنظيم الدولة الإسلامية وشيكة

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يعتبر إعادة النازحين وإنهاء معاناتهم أولى خطوات الاستقرار (الجزيرة)
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري يعتبر إعادة النازحين وإنهاء معاناتهم أولى خطوات الاستقرار (الجزيرة)
قال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن نهاية تنظيم الدولة الإسلامية باتت وشيكة، وإنها خطوة مهمة على طريق الاستقرار لكنها لا تعني انتهاء قضية الإرهاب بشكل تام.

وأضاف الجبوري في بيان عقب لقائه في بغداد مبعوث الرئيس الأميركي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكغورك، أن أولى الخطوات التي تساعد في تهيئة مناخ الاستقرار هي إعادة النازحين وإنهاء معاناتهم، والتركيز على تطوير الواقع الخدمي للمدن المتضررة.

وكان المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول قد أكد أن القوات التي تقاتل في المدينة القديمة من الموصل منذ عشرين يوما ما زالت مستمرة في التقدم للسيطرة على ما تبقى من أجزاء المدينة القديمة.

وأضاف رسول في تصريحات صحافية أن هناك انهيارا في صفوف تنظيم الدولة في مواجهة تقدم القوات العراقية.

كما أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة أن التنظيم على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل.

وقال الجنرال ديف أندرسون الذي يشرف على تدريب القوات العراقية، إن هذه القوات دفعت التنظيم إلى جيب صغير أخير في المدينة القديمة بالموصل عند نهر دجلة.

وردا على سؤال عن عدد مقاتلي تنظيم الدولة المتبقين في الموصل، أجاب الجنرال بأنه لا يعرف عددهم، لكنه أشار إلى أنه "لا شك" لديه في أن أحدا منهم لن يكون موجودا الأسبوع المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت القوات العراقية مقتل 35 من مقاتلي تنظيم الدولة واعتقال ستة آخرين خلال محاولتهم التسلل من غربي الموصل، وسط أنباء عن قرب ساعات الحسم في المعركة ضد التنظيم في المدينة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة