تحرير صحفييْن ورجال أمن من يد تنظيم الدولة بالعراق

Iraqi security forces gesture in Qayyarah, during an operation to attack Islamic State militants in Mosul, Iraq, October 19, 2016. REUTERS/Alaa Al-Marjani
قوات عراقية سبق أن شاركت في عمليات ضد تنظيم الدولة جنوب نينوى (رويترز-أرشيف)

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن أن قوات عراقية تمكنت من تحرير صحفييْن وعدد من أفراد قوات الأمن العراقية كانوا محاصرين من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في قرية "إمام غربي" جنوب غربي محافظة نينوى.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت اليوم أنها بدأت عملية عسكرية بهدف استعادة القرية التابعة لمدينة القيارة التي تقع جنوب الموصل والتي تمكن التنظيم من السيطرة عليها في هجوم واسع شنه قبل ثلاثة أيام.

وأعلنت مصادر صحفية في محافظة صلاح الدين في وقت سابق أن صحفيين اثنين يعملان في قناة محلية قتلا وأصيب ثالث بجروح اليوم الجمعة أثناء قيامهم بتغطية العملية العسكرية التي أعلنتها القوات العراقية في القرية.

ويأتي مقتل هذين الصحفيين بعد أكثر من أسبوعين على مقتل ثلاثة صحفيين وإصابة آخر بجروح جراء انفجار لغم في الموصل خلال تغطيتهم معارك استعادة المدينة من تنظيم الدولة.

وتقع قرية إمام غربي على بعد أكثر من ستين كيلومترا جنوب الموصل وقرب نهر دجلة، وهي آخر قرية على الحدود بين محافظتي صلاح الدين ونينوى.

المصدر : الجزيرة + وكالات