استمرار المواجهات العنيفة في الموصل القديمة

ضربة جوية أثناء القتال في الموصل القديمة (رويترز)
ضربة جوية أثناء القتال في الموصل القديمة (رويترز)

وبالتزامن مع ذلك، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن تنظيم الدولة على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل، وأكد استكمال السيطرة على المدينة بحلول الأسبوع المقبل.

وتشهد المنطقة القديمة للموصل مواجهات دامية منذ 19 يوما تحاول فيها قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي للمدينة القديمة ومعها قوات من الرد السريع، إكمال مهمتها في استعادة المناطق الموكلة إليها، في وقت تقاتل قوات مكافحة الإرهاب في المحور الغربي للمدينة.

أما قوات الجيش العراقي فتقاتل في المحور الشمالي للمدينة المطل على الجزء الجنوبي من حي الشفاء والذي لم تتمكن القوات العراقية من استعادته بالكامل حتى اللحظة رغم المواجهات المستمرة هناك منذ أكثر من شهر.

يُشار إلى أن القوات العراقية بدأت هجومها على الموصل يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، واستعادت الجانب الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، وأطلقت لاحقا معركة الجزء الغربي.

وأعلنت تلك القوات يوم 18 يونيو/حزيران الماضي بدء اقتحام المدينة القديمة، وباتت الآن في المراحل الأخيرة من الهجوم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن التحالف الدولي أن تنظيم الدولة على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل، في حين تواجه القوات العراقية صعوبات بمعارك المدينة القديمة بسبب لجوء التنظيم لاستخدام “الانتحاريين”.

7/7/2017

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالعراق إن إصلاح البنية التحتية للموصل سيكلف ما يزيد على مليار دولار، بعد الحملة العراقية التي تدعمها الولايات المتحدة لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة.

5/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة