تصريحات للسفير السعودي تثير سخطا بالسودان

ندوة سابقة لإعلاميين سودانيين استنكروا طلب دول الحصار إغلاق قناة الجزيرة (الجزيرة)
ندوة سابقة لإعلاميين سودانيين استنكروا طلب دول الحصار إغلاق قناة الجزيرة (الجزيرة)

أثارت تصريحات السفير السعودي في السودان علي حسن جعفر التي طالب فيها الخرطوم باتخاذ موقف واضح من أزمة الخليج سخط الأوساط الإعلامية السودانية التي اعتبرتها إهانة للسودان وحكومته.

وقد اضطر السفير السعودي إلى عقد مؤتمر صحفي لتبرير تصريحاته، غير أن الصحفيين وجهوا له أسئلة دعوا فيها دول الحصار إلى دعم الحرية الصحفية في بلدانهم بدلا من المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة.

كما قال صحفيون آخرون إن السفارة السعودية في الخرطوم حاولت استقطابهم لدعم وجهة نظر دول الحصار ضد قطر.

وفي سياق متصل، قال حزب الوسط الإسلامي في السودان إن التحالف الذى تقوده دول عدة ضد قطر في الأزمة الخليجية الحالية ليس مشروعا وليس له أي مبررات.

وطالب رئيس الحزب يوسف الكودة في مؤتمر صحفي الحكومة السودانية باتخاذ موقف واضح بشأن عودة القوات السودانية التي تحارب في اليمن على اعتبار أن وجودها هناك غير مبرر، على حد قوله.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طالبت هيئة علماء السودان دولا عربية قاطعت قطر بالعدول عن موقفها ورفع الحصار المفروض عليها فورا، كما أعلنت أحزاب سودانية دعمها لقطر، مطالبة الخرطوم بلعب دور إيجابي لحل الأزمة.

13/6/2017

توجه الرئيس السوداني عمر البشير إلى المملكة العربية السعودية في زيارة هي الأولى له منذ أزمة حصار قطر، وقال وزير الخارجية السوداني إن البشير يدعم مبادرة أمير الكويت لحل الأزمة.

19/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة