مقتل جنديين سعوديين في الحد الجنوبي مع اليمن

جنديان سعوديان مرابطان بنجران على الحدود مع اليمن (الجزيرة)
جنديان سعوديان مرابطان بنجران على الحدود مع اليمن (الجزيرة)

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن محافظتي الليث والخرج شيعتا جنديين سعوديين قتلا في الحد الجنوبي مع اليمن في مواجهات بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، ليرتفع عدد قتلى المملكة على الشريط الحدودي منذ العاشر من مايو/أيار الماضي إلى 26 جنديا، وفق إحصاء لوكالة الأناضول، نقلا عن مصادر سعودية.

ولم تذكر الوكالة توقيت ولا ملابسات مقتل الجنديين، لكن وسائل إعلام سعودية تحدثت عن صد هجوم كبير للحوثيين بالحدود الجنوبية. ورغم دعوة مجلس الأمن الدولي للحوثيين وقوات صالح بوقف الهجمات على الأراضي السعودية، فإنهم كثفوا هجماتهم الصاروخية خلال الأيام الماضية على الحدود الجنوبية للسعودية.

وذكرت مصادر أن قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وصالح سقطوا في غارات نفذها طيران التحالف العربي لصد محاولاتها للتقدم في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية.

وكان مراسل الجزيرة في اليمن أفاد بأن مقاتلات التحالف العربي الجوية شنت هجمات على عدة مواقع تابعة لمليشيا الحوثي وقوات صالح، وأضاف أن الغارات استهدفت عناصر المليشيا في مزارع الورش بمديرية المتون في محافظة الجوف ومواقع تضم مخازن أسلحة في جبل ظفار بمديرية بني مَطَر (غرب العاصمة صنعاء).

يذكر أنه منذ 26 مارس/آذار 2015 تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين وقوات صالح الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014 بعد انقلابهم على الحكومة الشرعية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي إصابة شخصين بشظايا قذيفة في مدينة نجران جنوب غربي السعودية؛ أطلقتها جماعة الحوثي من الأراضي اليمنية.

28/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة