تقدم للقوات الكردية بالرقة بعد معارك عنيفة

مقاتلون أكراد في شوارع الرقة شمال سوريا (رويترز)
مقاتلون أكراد في شوارع الرقة شمال سوريا (رويترز)

أفاد ناشطون سوريون باندلاع معارك عنيفة في مدينة الرقة شمال سوريا، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من اختراق دفاعات تنظيم الدولة الإسلامية جراء غارات للتحالف الدولي.

وقالت شبكة شام إن قوات سوريا الديمقراطية -التي تُعدّ وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيسي فيها- حققت تقدما كبيرا في منطقة "المدينة القديمة" بالرقة.

من جهته، قال التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة -في بيان- إن طائراته نفذت غارتين، نتج عنهما فتح  ممرين في سور الرافقة الأثري الذي يحيط بالبلدة القديمة وتقدم قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت مصادر قد ذكرت للجزيرة أن هذه القوات شنت هجوما معاكسا بدعم جوي من التحالف الدولي، وسيطرت على أجزاء من حي "هاشم عبد الملك" جنوبي الرقة، وأجزاء من حي "اليرموك" غربي المدينة.

ووفق المصدر، فإن قوات سوريا الديمقراطية قتلت سبعة من عناصر تنظيم الدولة واستولت على أسلحة وذخائر، في حين قتل خمسة من عناصرها خلال المواجهات.

وكانت تلك القوات تمكنت الأحد الماضي -لأول مرة- من عبور نهر الفرات والتوغل داخل الرقة من جهة الجنوب، لتسيطر على سوق الهال.

كما شنت الوحدات الكردية هجوما لاستعادة حي الصناعة في القسم الشرقي من المدينة، وكان تنظيم الدولة شن بدوره الجمعة هجوما تمكن إثره من استعادة أجزاء كبيرة من هذا الحي المهم الذي خسره قبل أسبوع.

من جانب آخر، قالت مصادر للجزيرة إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت بعد معارك مع تنظيم الدولة على قرية رطلة بريف الرقة الجنوبي، الواقعة على طريق الرقة دير الزور.

وتحدث ناشطون عن مقتل ثلاثة مدنيين في غارة للتحالف الدولي على قرية كسرة سرور (جنوب مدينة الرقة).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة