الجزيرة تنفي صلتها بخبر مفبرك عن السعودية والصحفيين

خاصة بالمبنى الجديد لقناة الجزيرة

انتشر خبر مزيف على موقع روسي يحاكي معرف الجزيرة نت عن "رشاوى سعودية مزعومة لصحفيين على لسان رئيس تحرير روسي".

والجزيرة نت إذ تؤكد أن الخبر مفبرك، ومن يراجع رابطه يدرك أنه لا يطابق معرف الموقع، وإن كان استطاع أن يحاكي تصميم الموقع المعتمد في الأخبار.

وتؤكد شبكة الجزيرة أنه لا علاقة لها بهذا الموقع ولا بغيره من مواقع روسية تدعي تبعيتها للشبكة؛ وبالتالي لا علاقة لها بهذه الأخبار المفبركة من قريب أو بعيد.

وتنوه شبكة الجزيرة إلى أنها تحتفظ بحقها القانوني والأدبي في متابعة ومقاضاة القائمين على عملية الفبركة والتزوير المكشوفة، وتهيب الشبكة بالجميع التأكد من روابط الأخبار قبل نسبتها لأي من مواقعها.

كما تؤكد الشبكة حرصها الدائم على اتباع السلامة التقنية وأمن المعلومات في خضم الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها مواقعها على مدار الساعة بالتزامن مع الأزمة الخليجية الراهنة.

كما نفت السفارة القطرية في موسكو صحة تصريحات منسوبة للسفير القطري فهد بن محمد العطية في الخبر نفسه، الذي نشرته مدونة روسية انتحلت معرف موقع الجزيرة نت.

undefined

وقالت السفارة القطرية -في بيان- إن من قام بفبركة الخبر يهدف إلى الإساءة إلى وسائل الإعلام الروسية التي دأبت على تغطية الأزمة الخليجية بشكل موضوعي.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع المزيف الذي انتحل معرف موقع الجزيرة على الإنترنت تم تسجيله قبل يومين كما يتضح في الصورة أدناه.

‪الموقع المزيف تم تسجيله قبل يومين‬ (الجزيرة)‪الموقع المزيف تم تسجيله قبل يومين‬ (الجزيرة)

 

المصدر : الجزيرة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة