الاحتلال يعتقل عشرات المقدسيين

نادي الأسير الفلسطيني فال في بيان له إن قوات الاحتلال نفذت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في أحياء بالقدس وفي مدن أخرى بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 42 فلسطينيا في الضفة الغربية -معظمهم من مدينة القدس المحتلة- على خلفية مقاومتهم الاحتلال أثناء أحداث المسجد الأقصى قبل أيام.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن قوات الاحتلال نفذت فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة شملت عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة، حيث اعتقلت 33 مقدسيا، بينهم سبعة قاصرين.

وذكر بيان للشرطة الإسرائيلية أن هذه الاعتقالات جاءت على خلفية مقاومة الموقوفين للاحتلال بسبب الأحداث التي شهدتها القدس إبان أحداث المسجد الأقصى.

وأوضح نادي الأسير أن أغلب الاعتقالات في القدس كانت في حي الطور، وقالت متحدثة باسم شرطة الاحتلال إن قوات معززة من الشرطة قامت بحملة مداهمة واعتقالات واسعة طالت أحياء وادي الجوز ورأس العامود والعيساوية والبلدة القديمة ومخيم شعفاط وبيت حنينا.

اعتقالات واسعة
كما طالت الاعتقالات مدينتي جنين والخليل، وأضاف نادي الأسير الفلسطيني أن حملة الاعتقالات شملت قرابة أربعمئة مقدسي في الأسبوعين الماضيين أفرج عن أغلبيتهم إما بكفالة أو بشرط الحبس المنزلي أو الإبعاد عن الحرم القدسي الشريف.

وشهدت مدينة القدس وضواحيها في الأسبوعين الماضيين مواجهات بين قوات الاحتلال والمصلين الذين كانوا يؤدون الصلاة خارج أبواب المسجد بسبب الإجراءات الأمنية التي سعى الاحتلال لفرضها عند أبواب الحرم.

وقد تراجعت إسرائيل مضطرة عن تدابيرها الأمنية المتمثلة في الأبواب الإلكترونية وكاميرات المراقبة والمسارات الحديدية عند أبواب الحرم نتيجة صمود المقدسيين لهذه الإجراءات قبل أن تسمح المرجعيات الدينية بالدخول إليه الخميس الماضي بعد إزالة الاحتلال كافة الإجراءات التي اتخذتها بعد الهجوم الذي نفذ داخل الحرم في 14 يوليو/تموز الجاري.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

إسرائيل تنشر آلافا من قواتها في محيط القدس وداخلها وتعزز قواتها في الضفة الغربية بخمس كتائب

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرجال دون سن الخمسين من دخول البلدة القديمة في القدس، واعتقلت عددا من النشطاء بالمدينة ضمن تدابير أمنية تحسبا لاندلاع مواجهات بعد دعوات لـ”جمعة غضب” بالقدس.

Published On 21/7/2017
قوات الاحتلال قمعت المصلين عقب صلاة العشاء في منطقة باب الأسباط بالمسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى اليوم، كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرين فلسطينيا بأنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية، بينما جددت المرجعيات الدينية رفضها لأي تغيير إسرائيلي بوضع الأقصى.

Published On 26/7/2017
epa06108004 Israeli riot police deploy at an entrance to the Al-Aqsa Mosque compound, known to Muslims as Haram el-Sherif (Noble Sanctuary) and to Jews as The Temple Mount, near the Lion's Gate in Jerusalem's Old City in Israel, 25 July 2017. During the night police removed the controversial metal detectors that were placed in the wake of a shooting of two Israeli police officers at this popular entrance to the Al-Aqsa Mosque, amid a diplomatic easing of recent tensio

عززت قوات الاحتلال الإسرائيلي وجودها في محيط المسجد الأقصى وعلى أبوابه، وأرسلت تعزيزات إضافية للقدس المحتلة ترقبا لصلاة الجمعة، وذلك بعد ليلة متوترة شهدت مواجهات أدت لإصابة واعتقال العشرات.

Published On 28/7/2017
المزيد من إجراءات أمنية
الأكثر قراءة