قتلى حوثيون بغارة للتحالف العربي في شبوة

مليشيا الحوثي وصالح تسيطر على منطقة محاذية لبلدة عسيلان بمحافظة شبوة بعد معارك عنيفة
معارك سابقة بمحافظة شبوة (الجزيرة)
سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين إثر غارة للتحالف العربي بمحافظة شبوة، وقتل جنود بالجيش الوطني إثر استهدافهم خطأ بغارة للتحالف العربي في محافظة صعدة.

وأفادت مصادر محلية بأن غارة التحالف العربي استهدفت مبنى الأحوال المدنية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، وأوضحت أن مليشيا الحوثي كانت تعقد اجتماعا في المبنى.

ولم تعرف تفاصيل أخرى بشأن عدد الضحايا، لكن المصادر أكدت إصابة مصور ومراسل قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي.

وذكرت مصادر أخرى أن عددا من عناصر مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بين قتيل وجريح إثر استهداف وحدة الصواريخ في اللواء 26 مدرع مواقع الحوثيين وقوات صالح في جبهة طوال السادة ومنطقة وادي الدقيق بمديرية عسيلان في شبوة.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن وحدة القناصين في اللواء 26 مدرع نفذت عملية نوعية في محيط تبة 14 بمنطقة البركة أدت إلى مقتل اثنين من الحوثيين وقوات صالح وإصابة آخر.

وتسيطر قوات الشرعية على معظم محافظة شبوة، في الوقت الذي لا يزال الحوثيون يسيطرون على مناطق تدور فيها مواجهات متكررة.

من جانب آخر، قالت مصادر لمراسل الجزيرة إن ثمانية جنود من قوات الجيش الوطني قتلوا في غارة بالخطأ شنتها طائرة للتحالف العربي في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وفي المخا ارتفعت حصيلة القتلى في الاشتباكات قرب ميناء المدينة إلى أربعين في صفوف القوات اليمنية والمسلحين الحوثيين وحلفائهم. وأفاد مسؤولون عسكريون وشهود في مستشفيات في المنطقة أن 16 من الحوثيين وحلفائهم وسبعة جنود قتلوا في الاشتباكات التي دارت خلال الليلة الماضية شرق المخا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

طفلة مع شقيقتها على سرير المرض يعانيان من الكوليرا ويقوم والدهم برعايتهما بمستشفى الصداقة بعدن الجزيرة نت

قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية إن وباء الكوليرا يفتك بيمني واحد كل ساعة، في حرب يتجاهلها العالم وتدور رحاها منذ عامين في “أفقر البلدان العربية”.

Published On 30/7/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة