تركيا تعتقل جنودا اعتدوا على سوريين

أصدرت رئاسة الأركان التركية بيانا أعلنت فيه اعتقال جنود أتراك اعتدو بالضرب والشتائم على أشخاص سوريين حاولوا الدخول بطريقة غير شرعية إلى تركيا
أصدرت رئاسة الأركان التركية بيانا أعلنت فيه اعتقال جنود أتراك اعتدوا بالضرب والشتائم على سوريين حاولوا الدخول بطريقة غير شرعية إلى تركيا.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيانها إن ما حدث لا يمكن قبوله بأي شكل، وإن الجنود الذين قاموا بذلك تم اعتقالهم وبدأ تنفيذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحقهم.

وأشار البيان إلى أن الأشخاص السوريين الذين حاولوا الدخول بطريقة غير شرعية تم تسليمهم لقوات الحراسة، حيث تمت معاينتهم، وبعد التأكد من صحتهم تم طردهم خارج الحدود.

وانتشر مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر اعتداء أفراد من حرس الحدود التركي على شبان سوريين بالضرب.

ويظهر في الفيديو شبان يجمعون أشياء غير واضحة من الأرض لسبب غير معروف ويتلقون ركلات وضربا بالهراوات.

وقال ناشطون إن الشبان السوريين كانوا يحاولون العبور إلى تركيا بطريقة غير شرعية بعد أن أغلقت تركيا البوابات إلا للحالات الإنسانية ولأغراض إغاثية وتجارية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ر باب الهوى الحدودي تظهر بعض المسافرين الذين ينتظرون الموافقة على أوراقهم + صور لصالة الهجرة والجوازات داخل المعبر من الجانب السوري .

أعيد اليوم الأربعاء فتح معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا وتسليمه لإدارة مدنية، عقب اتفاق حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام في سوريا على وقف إطلاق النار بينهما.

Published On 26/7/2017
Turkey's President Tayyip Erdogan talks to media after the Eid al-Fitr prayers in Istanbul, Turkey, June 25, 2017. REUTERS/Murad Sezer

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده “لن تسمح أبدا بقيام دولة إرهابية” في شمال سوريا، محذرا من أن تزويد المقاتلين الأكراد بالأسلحة ستكون له عواقب على أصحابه الحقيقيين.

Published On 25/6/2017
أطفال سوريا الأكثر تضررا من الحرب

يعد الأطفال الفئة الأكثر تضررا جراء الحرب في سوريا، وحسب إحصاءات غير رسمية فإن قرابة ثمانمئة ألف يتيم سوري بين فاقدي أحد الأبوين أو كليهما يتوزعون في سوريا ودول الجوار.

Published On 4/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة