القوات العراقية تهاجم تنظيم الدولة بصحراء الأنبار

القوات العراقية تواصل عملياتها في الصحراء لمطاردة عناصر تنظيم الدولة الذين فروا إليها بعد طردهم من مناطق بالأنبار (الجزيرة)
القوات العراقية تواصل عملياتها في الصحراء لمطاردة عناصر تنظيم الدولة الذين فروا إليها بعد طردهم من مناطق بالأنبار (الجزيرة)

شنت القوات العراقية هجوما في عمق صحراء الأنبار -اليوم الأحد- على مقاتلي تنظيم الدولة الذين انتشروا غرب حديثة وشمال غربها وجنوبه، وامتدادا باتجاه الحدود مع سوريا.

وتقول مراسلة الجزيرة في شمال العراق إن القوات العراقية استطاعت قتل 15 عنصرا من تنظيم الدولة وتدمير أربع عربات مفخخة، وذلك بإسناد من طائرات التحالف التي تدعم القوات العراقية وقوات الحشد العشائري في المنطقة التي شهدت هجمات متكررة للقوات العراقية في الفترة الأخيرة.

وتسعى القوات العراقية إلى قطع الطرق عن عناصر تنظيم الدولة في المنطقة، ومنعهم من توسيع نفوذهم فيها.

وتركز هجوم القوات العراقية اليوم على التنظيم في منطقة أم الوز شمال غرب حديثة، بمساندة طائرات التحالف.

ونقلت تقارير عراقية عن اللواء الركن بالجيش العراقي قاسم المحمدي قوله إن "قوة أمنية وبمساندة العشائر نفذوا فجر اليوم عملية نوعية في عمق الصحراء بمنطقة أم الوز شمال غرب مدينة حديثة
(160 كلم غرب الرمادي)"، موضحا أن "العملية تمت بإسناد طيران التحالف الدولي".

يشار إلى أن القوات العراقية تسعى للحصول على موطئ قدم بمنطقة حديثة لكي تصل إلى عانة والقائم وراوة، بهدف قطع عدة طرق رئيسية ومنع التنظيم من الالتفاف للوصول إلى سد حديثة، كذلك منع عناصره من التحرك بين سوريا والعراق.

وتواصل القوات العراقية عملياتها في الصحراء لمطاردة عناصر تنظيم الدولة الذين فروا إليها بعد طردهم من مناطق ومدن بالأنبار. 

المصدر : الجزيرة,الألمانية