"الجزيرة لتعلم اللغة العربية" بحلة جديدة

أطلقت الجزيرة نت حلة جديدة من موقع تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها (http://learning.aljazeera.net) بثلاث واجهات ومزايا وخدمات متطورة تستهدف تعزيز إمكانات وفرص التعليم المقدمة وزيادة وتنويع الجمهور المستهدف.

وتتضمن النسخة الجديدة، إضافة إلى الواجهتين الإنجليزية والفرنسية، واجهة ثالثة باللغة التركية أعدتها الجزيرة نت بالتعاون مع مركز العربية الدولي (أرومر) التابع لجامعة 29 مايو بإسطنبول.

وتعطي هذه الواجهات الراغبين في تعلم اللغة العربية من الناطقين بغيرها فرصة لتعلمها عبر طيف واسع من الخدمات والأدوات التعليمية الرائدة.

كما تتضمن النسخة الجديدة ثلاث مزايا أخرى: أولاها توزيع مستويات المتعلمين وفق معايير ومقتضيات منهجية، تبدأ بمستوى المبتدئ الأدنى، إلى المستوى المتقدم، مرورا بثلاثة مستويات أخرى: المبتدئ الأعلى، والمتوسط الأدنى، والمتوسط الأعلى.

وتتلخص الميزة الثانية في إطلاق ثلاث بوابات تعليمية بمسميات جديدة: "لغة الإعلام "، وتقتصر على ما تنتجه الجزيرة من مواد مكتوبة ومسموعة ومرئية. و"لغة عامة"، وهي عبارة عن دروس يعدها الموقع داخليا أو بالتعاون مع جامعات ومؤسسات مختصة في التعليم. فضلا عن بوابة "مجتمعنا" التي تمكن المستخدمين من الإسهام المباشر في إعداد مواد للموقع عبر خدمة "أنت تُعلِّم"، أو المشاركة بمدونة، أو الاستفادة من خدمة "سل الأستاذ" المتميزة.

أما الميزة الثالثة التي أضافتها النسخة الجديدة من الموقع فهي خدمة "اختبر مستواك"، التي تمكن المستخدم من اختيار المستوى الذي يناسبه.

كما تمسكت النسخة الجديدة من موقع اللغة العربية بالخدمات الأخرى التي كان الموقع يقدمها من تشكيل وتحليل صرفي وقاموس، وغيرها.

وكانت الجزيرة نت أطلقت موقع الجزيرة لتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها أواخر عام 2013 بواجهتين: إحداهما عربية/فرنسية، والأخرى عربية/إنجليزية، معتمدا في معظم محتواه التعليمي على ما تنتجه شبكة الجزيرة الإعلامية من مواد مقروءة ومسموعة ومرئية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت الجزيرة موقعها الموجه للشباب العربي تحت اسم "ميدان"، في سياق التوسع الذي تشهده الجزيرة مؤخرا للوصول إلى مساحات أكبر من فئة الشباب، وتوجها لمواكبة التحولات التي تحدث في الإعلام.

موقع تدوين أطلقته قناة الجزيرة وموقعها الإلكتروني "الجزيرة نت" يوم 8 أغسطس/آب 2016. يحوي -بالإضافة للمقال المكتوب- أشكالا أخرى للتدوين أكثر سلاسة وسهولة وأقرب لاستخدامات الشباب العرب على مواقع التواصل.

استعرض برنامج "المرصد" موضوع إطلاق الجزيرة نت لخدمتي تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والموسوعة التي تستقطب اهتمام متابعي موقع الجزيرة نت، إضافة إلى الجدل حول تقنية "بيريسكوب".

أطلق موقع الجزيرة نت الإخباري موقعا جديدا موجها لمتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها، والمهتمين بهذا المجال (learning.aljazeera.net). ويعتمد الموقع في معظم محتواه التعليمي على ما تنتجه شبكة الجزيرة الإعلامية من موادّ مقروءة أو مسموعة أو مرئية.

المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة