ملك السعودية يغيب عن قمة العشرين بألمانيا

BEIJING, CHINA - MARCH 14: Saudi Crown Prince Salman bin Abdulaziz meets Chinese Vice Premier Li Keqiang at the Ziguangge Pavilion in the Zhongnanhai leaders' compound in Beijing on March 14, 2014 in Beijing, China. Saudi Crown Prince Salman bin Abdulaziz is on a four-day state visit to China from March 13 to 16. (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)
مصادر دبلوماسية أكدت أن الملك سلمان سيغيب عن قمة العشرين بسبب الأزمة الخليجية (غيتي)

قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لن يحضر الاجتماع السنوي لزعماء مجموعة العشرين التي تعقد في هامبورغ يومي الجمعة والسبت القادمين.

وأوضح المتحدث أن الحكومة السعودية أخطرت برلين بغياب الملك من دون إبداء أسباب، غير أن وكالة الأنباء الألمانية أكدت أن الأزمة الخليجية حالت دون مشاركة ملك السعودية في قمة العشرين لأكبر الاقتصادات في العالم.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية سعودية قولها إن تطورات الأزمة الخليجية دفعت بالملك سلمان بن عبد العزيز إلى اتخاذ قرار بالغياب عن القمة.

وذكرت السفارة السعودية في برلين أن وزير الدولة إبراهيم العساف سيرأس وفد المملكة خلال قمة العشرين.

وسلمت قطر اليوم الاثنين ردها على مطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر والتي أعلنتها بعد فرض حصار بري وجوي على قطر وقطع العلاقات الدبلوماسية معها قبل أسابيع.

ويأتي ذلك في وقت يبدأ فيه وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل اليوم جولة تستمر ثلاثة أيام وتشمل السعودية والإمارات وقطر والكويت.

المصدر : الجزيرة + وكالات