التحالف العربي يقصف مواقع حوثية بالجوف وصنعاء

الجيش اليمني واصل مهاجمة الحوثيين في محافظات عدة (الجزيرة)
الجيش اليمني واصل مهاجمة الحوثيين في محافظات عدة (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على مواقع عدة تابعة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف أن الغارات استهدفت عناصر المليشيا في مزارع الورش بمديرية المتون في محافظة الجوف ومواقع تضم مخازن أسلحة في جبل ظفار بمديرية بني مَطَر غرب العاصمة صنعاء.

وذكرت وكالة الأبناء الألمانية أن مقاتلات التحالف شنت الأحد غارة جوية على تعزيزات عسكرية "لمليشيا" الحوثي وصالح في جبهة صرواح غربي مأرب، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، دون أن يتسنى تحديد عددهم.

ونقلت عن مصادر قولها إن الغارة أدت كذلك إلى تدمير دوريتين للحوثيين وقوات صالح تحملان ذخائر، مشيرة إلى أن التعزيزات كانت في طريقها إلى "المليشيات" شمال غرب صرواح التي تشهد معارك مع قوات الجيش الوطني.

وتعتبر مديرية صرواح أهم معاقل الحوثيين وقوات صالح في محافظة مأرب النفطية، في حين تسيطر قوات الجيش الحكومية والمقاومة الشعبية على باقي أجزاء المحافظة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية يمنية إن نحو 122 عنصرا من قوات الرئيس المخلوع ومليشيا الحوثي قتلوا وأصيب 54 آخرون في معارك الجيش الوطني في جبهة صرواح خلال الأيام الماضية.

كما تحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وقوات صالح في المواجهات مع الجيش الوطني في محافظات مأرب وحجة وتعز خلال الأيام الماضية.

ووفق المصادر ذاتها، مكنت التطورات العسكرية الأخيرة الجيش الوطني من الالتقاء بقوات تابعة له في المنطقة السابعة، "مما قد يتيح تحرير مدخل العاصمة من الجهة الشرقية".

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

عبّر مسؤول يمني عن استهجانه وإدانته للاتهامات بالإرهاب التي أطلقها محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي ضد رموز وقيادات الحكومة الشرعية، واتهمه بمناصرة الانقلابيين.

3/7/2017

قالت مصادر عسكرية يمنية إن قتلى وجرحى سقطوا من الحوثي وقوات صالح في المواجهات مع الجيش بمحافظات مأرب وحجة وتعز خلال الأيام الماضية. وتتيح هذه التطورات تحرير المدخل الشرقي لصنعاء.

2/7/2017

قُتل ستة من الحوثيين بمعارك مع القوات الحكومية بمحافظة حجة غربي اليمن، بوقت سيطر الجيش الوطني على مواقع بمحافظة الجوف (غرب) ويأتي ذلك مع شن طيران التحالف غارات بمأرب وصنعاء.

1/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة