اشتباكات وغارات مكثفة في بنغازي

قوات حفتر تكثف معاركها شمالي بنغازي
دبابة لقوات حفتر خلال اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي (الجزيرة)

قُتل مسلحان من القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر خلال اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في محور شارع الشريف شمال مدينة بنغازي.

وقال مصدر من مجلس الثوار للجزيرة إن الاشتباكات اندلعت صباح الأحد، وسبقها قصف جوي عنيف من طائرات أجنبية استهدفت مواقع لمقاتلي المجلس في بنغازي.

في السياق ذاته قالت مصادر طبية من بنغازي للجزيرة إن 47 من مسلحي حفتر قتلوا خلال الشهر الماضي إثر انفجار ألغام أرضية واشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقتي الصابري وسوق الحوت شمال المدينة.

وكانت قوات حفتر -التي يسميها الجيش الوطني الليبي- قد كثفت الشهر الماضي عمليتها العسكرية، وأعلنت سيطرتها على حي سوق الحوت، وهي تحاول أيضا السيطرة على حي الصابري.

وتواجه تلك القوات المدعومة من الخارج بضع عشرات من مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، ورغم ذلك تمكنت بصعوبة بالغة وبعد تكبد خسائر كبيرة؛ من إخراجهم من مناطق كانوا يسيطرون عليها في وسط وغربي المدينة.

يذكر أن حفتر بدأ ما سماها عملية الكرامة في مايو/أيار 2014 بحجة مكافحة الإرهاب، وقتل خلالها آلاف العسكريين والمدنيين، كما حل دمار كبير بعدة مناطق في بنغازي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

لماذا تصر الإمارات على دعم حفتر بليبيا؟

التقى عيسى المرزوعي نائب رئيس الأركان الإماراتي اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي، وذلك ضمن زيارة أثارت مزيدا من التساؤلات بشأن الدور الإماراتي في النزاع الليبي.

Published On 27/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة