مقتل خمسة جنود سعوديين في الحد الجنوبي

القوات السعودية تصد هجوما هو الأكبر لقوات صالح والحوثيين على الحدود مع جازان وتوقع العشرات منهم قتلى
القوات السعودية صدت هجوما على منطقة الخوبة بجازان على الحدود مع اليمن (الجزيرة-أرشيف)
ذكرت تقارير إعلامية سعودية أن خمسة جنود سعوديين قتلوا في مواجهات بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في الحد الجنوبي للسعودية.

وتحدثت تلك التقارير عن عشرات القتلى من المليشيات سقطوا بعد صد القوات السعودية هجوما على منطقة الخوبة بجازان على الحدود اليمنية السعودية. وأشارت إلى أن مروحيات الأباتشي السعودية دمرت مركبات للمليشيات قبالة جبل الفدنة بجازان، في حين استهدفت راجمات الصواريخ السعودية معاقل مليشيا الحوثي في محافظة صعدة‬ اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء التابعة للحوثي وصالح إن المليشيات تمكنت من السيطرة على موقع عسكري سعودي غرب موقع الفواز بقطاع نجران في عملية استمرت منذ الصباح، واستخدمت فيها الطائرات والصواريخ والمدفعية حسب الوكالة.

من جهته، قال الدفاع المدني السعودي إنه يتعامل مع حادث سقوط شظايا مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منطقة العارضة بجازان. وأضاف في حسابه على تويتر أن الحادث نتج عنه إصابة امرأة يمنية وطفلتين سعوديتين تم نقلهن إلى المستشفى.

وكانت طائرات التحالف العربي شنت غارات كثيفة على مواقع عسكرية في صنعاء بعد ساعات من الإعلان عن اعتراض صاروخ بالستي في سماء محافظة الطائف باتجاه منطقة مكة المكرمة أطلقته جماعة الحوثي وقوات صالح مساء أول أمس الخميس.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن قوات الدفاع الجوي أسقطت الصاروخ فوق منطقة الواصلية بالطائف على بعد 69 كيلومترا من مكة. ووصف البيان إطلاق الصاروخ بأنه "محاولة يائسة لإفساد موسم الحج" المقرر أن يبدأ الشهر المقبل.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض صاروخ مماثل، ففي نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016 أطلق الحوثيون صاروخا بعيد المدى قال التحالف إنه اعترضه على بعد 65 كيلومترا من مكة.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

مواجهات بين الجيش ومليشيا الحوثي في علب بصعدة

قالت مصادر محلية للجزيرة إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وبين الجيش السعودي على الحدود بين اليمن والسعودية.

Published On 29/6/2017
قتلى للجيش الوطني والحوثيين بمعارك عنيفة باليمن

قتل قيادي بمليشيا الحوثي وصالح مع اثنين من مرافقيه، كما قتل جنديان بالجيش الوطني بمعارك في شبوة، بينما شن التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين قرب الحدود السعودية.

Published On 14/4/2017
أفراد من الجيش الوطني يطلقون قذائف المدفعية على مواقع للحوثيين في ميدي تمهيدا للهجوم

استعاد الجيش اليمني مواقع كان مسلحو الحوثي وصالح يتمركزون فيها جنوب شرق مدينة ميدي على الحدود مع السعودية، بينما اعترضت الدفاعات الجوية صاروخين استهدفا مدينة المخا الساحلية في تعز.

Published On 18/4/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة