قطر تؤكد التعاون مع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

مندوبة قطر الدائمة في الأمم المتحدة: قطر مستمرة في تحديث قوانينها وأنظمتها الوطنية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب (الجزيرة)
مندوبة قطر الدائمة في الأمم المتحدة: قطر مستمرة في تحديث قوانينها وأنظمتها الوطنية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب (الجزيرة)

جددت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني التأكيد على التزام بلادها بالتعاون مع مختلف أجهزة الأمم المتحدة ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله، والالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تعزيز قدرة المنظمة الدولية على مساعدة أعضائها لتنفيذ الإستراتيجية الدولية لمكافحة الإرهاب.

وأكدت السفيرة إدانة قطر الشديدة للإرهاب بجميع أشكاله "متى وأينما ارتكب وأيا كان مرتكبوه وبغض النظر عن مبرراته"، وقالت إن قطر مستمرة في تحديث قوانينها وأنظمتها الوطنية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله لمواكبة أي تحديات إرهابية ناشئة.

وأشارت إلى توقيع دولة قطر اتفاقات ثنائية للتعاون والتنسيق كمذكرة التفاهم التي وقعتها مؤخرا مع الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب، مؤكدة أن دولة قطر تتبع نهجا شاملا في التعامل مع ظاهرة الإرهاب.

وفي السياق، قال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني إن من أشعل الأزمة الخليجية دون أي سبب هي دول الحصار، ومن ثم أعطت تبريرا هو الإرهاب، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب أمر مهم لقطر والمنطقة.

المصدر : الجزيرة