قتلى بقصف ومواجهات قرب الحدود السعودية اليمنية

مواجهات بمنطقة الخوبة في جازان

قالت وسائل إعلام سعودية إن قتلى من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سقطوا بعد صد القوات السعودية هجوما للمليشيا على منطقة الخوبة بجازان على الحدود اليمنية السعودية أصابت ثلاثة أشخاص.

وذكرت أن جنديا سعوديا قتل في المواجهات بين الجيش السعودي ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع في الحد الجنوبي.

من جهة أخرى قال الدفاع المدني السعودي إنه يتعامل مع حادث سقوط شظايا مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منطقة العارضة بجازان. وأضاف في حسابه على تويتر أن الحادث نتج عنه إصابة امرأة يمنية وطفلتين سعوديتين، تم نقلهن إلى المستشفى.

وعلى صعيد متصل، شنت طائرات التحالف العربي غارات كثيفة على مواقع عسكرية في صنعاء بعد ساعات من الإعلان عن اعتراض صاروخ باليستي في سماء محافظة الطائف السعودية أطلقته جماعة الحوثيين وقوات صالح.

وقال مراسل الجزيرة إن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومقر قيادة قوات الاحتياط ومدرسة الحرس العسكرية والمقر السابق لقيادة الفرقة الأولى مدرع. كما استهدفت الغارات مجمع 22 مايو العسكري ومقر جهاز الأمن القومي ومعسكر "خشم البكرة".

ويتزامن ذلك مع تصعيد عسكري في الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، وذلك غداة إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا باتجاه منطقة مكة المكرمة الليلة الماضية.

في المقابل، أعلن الحوثيون الجمعة شن هجمات صاروخية على مواقع للجيش السعودي في نجران، جنوبي المملكة، وإطلاق عدد من القذائف على مواقع سعودية في وادي المسيال بمنطقة "عسير".

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أنه تم إطلاق صاروخ "زلزال 2" على معسكر المعطن في جازان، فيما استهدفت المدفعية موقعي الشبكة والفريضة بجازان، زاعمين سقوط قتلى في الجيش السعودي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول