غارات للتحالف العربي في صنعاء ومحيطها

A man walks in front of a fire that broke out at the site of a Saudi-led air strike which hit a car repair workshop in the northwestern city of Saada, Yemen June 19, 2017. REUTERS/Naif Rahma
آثار غارات للتحالف العربي الشهر الماضي شمال اليمن (رويترز)
أكدت مصادر محلية أن طائرات التحالف العربي شنت فجر اليوم الجمعة غارات على مواقع عسكرية للحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء، وذلك بعد ساعات من إعلان التحالف أن القوات السعودية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة.

وقالت المصادر للجزيرة إن الغارات الجديدة استهدفت معسكر 48 جنوب صنعاء، وهو مقر قيادة قوات الاحتياط، ومجمع 22 مايو العسكري.

وذكرت وكالة الأناضول أن انفجارات عنيفة هزت العاصمة عقب سلسلة غارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية ومخازن التموين العسكري في جبل عطان، مضيفة أن الغارات استهدفت أيضا مقر الأمن القومي بمنطقة صرف، ومدرسة الحرس الجمهوري في الجمنة، ومعسكر خشم البكرة شمالي العاصمة، ومعسكر الفرقة الأولى مدرع.

ونقلت الوكالة عن مصادر حوثية أن الغارات استهدفت كذلك منطقة جربان في مديرية سنحان، ومواقع بمديريتي حرف سفيان وحوث في محافظة عمران شمالي صنعاء.

وجاءت الغارات بعد ساعات من إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا بالستيا فوق الطائف أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة مكة المكرمة.

وقال التحالف في بيان له إن الهجوم كان يهدف لإفساد موسم الحج، وإنه لم يسفر عن وقوع أضرار، في حين قالت جماعة الحوثي إنها أطلقت صواريخ بالستية على قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف.

المصدر : الجزيرة + وكالات