مظاهرة بعمان تطالب بإغلاق سفارة إسرائيل

المتظاهرون قرب السفارة الإسرائيلية بعمّان طالبوا بإلغاء معاهدة السلام (رويترز)
المتظاهرون قرب السفارة الإسرائيلية بعمّان طالبوا بإلغاء معاهدة السلام (رويترز)

تظاهر مئات الأردنيين اليوم الجمعة في منطقة الرابية قرب السفارة الإسرائيلية في عمان تعبيرا عن غضبهم لقتل رجل أمن إسرائيلي في السفارة مواطنيْن أردنيين قبل أيام، مطالبين بطرد السفيرة وإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل.

وندد المتظاهرون بوجود سفارة لإسرائيل في الأردن، ورفعوا شعارات تطالب بإغلاقها، ورفعوا لافتات كتب عليها "الرابية بدها تحرير من رجس الصهيونية"، "نطالب بطرد السفير وإغلاق السفارة"، "أغلقوا وكر القتلة"، وغيرها من العبارات الأخرى المنددة بإسرائيل.

وشهد محيط السفارة انتشارا أمنيا كثيفا، وحاول رجال الأمن إبعاد المشاركين في الوقفة التي كانت تبعد مئات الأمتار عن مقر السفارة الإسرائيلية.

وأكد الأردن أنه لن يسمح بعودة السفيرة الإسرائيلية في عمان إلا بعد أن تفتح تل أبيب "تحقيقا جديا" في حادثة مقتل الأردنييْن، وذلك بعد يوم من انتقادات وجهها الملك الأردني عبد الله الثاني لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر حكومي أردني اليوم الجمعة أن المملكة أبلغت إسرائيل رسميا بأنها لن تسمح لطاقم سفارة تل أبيب في عمان بالعودة قبل فتح "تحقيق جدي" بحادثة السفارة.

وسمح الأردن الاثنين الماضي للحارس بالمغادرة إلى إسرائيل بعد استجوابه، بحسب مصدر حكومي أردني، واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حارس الأمن لدى عودته، وحضنه وأبدى تضامن حكومته معه، وبثت وسائل إعلام إسرائيلية صور اللقاء الذي حضرته سفيرة إسرائيل بالأردن عينات شلاين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة