هيومن رايتس تطالب بمعرفة مصير ابن نايف

Mohammed bin Nayef of Saudi Arabia
معلومات صحفية تحدثت عن وضع محمد بن نايف رهن الإقامة الجبرية (الأوروبية)

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الخميس، في رسالة إلى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، السلطات في السعودية بأن "توضح فورا ما إذا كانت قد فرضت قيودا على حرية ولي العهد السابق محمد بن نايف".

 

و نقلت  المنظمة عن صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير نشر في 28 يونيو/حزيران 2017 عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، قولهم إن السلطات السعودية أخضعت محمد بن نايف للإقامة الجبرية ومنعته من السفر، بعدما نصّب الملك سلمان نجله محمد بن سلمان وليا للعهد في 21 يونيو/حزيران.

 

وقالت هيومن رايتس ووتش إن على وزارة الخارجية أن توضح "ما إذا كانت السلطات قد فرضت قيودا على حرية الأمير محمد في التنقل داخل السعودية، وما إذا كان ممنوعا من السفر، وإذا كان الأمر كذلك، أن توضح الأساس القانوني لتلك القيود".

 

واعتبرت المنظمة في بيانها أن وزارة الداخلية كثيرا ما خرقت القانون السعودي بفرض حظر السفر، بالإضافة إلى الحظر بموجب الحكم القضائي الصادر عن محكمة.

المصدر : الجزيرة + منظمة هيومن رايتس ووتش

حول هذه القصة

الا _ الاساءة _ لمحمد بن نايف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “لا للإساءة لمحمد بن نايف”، وذلك ردا على ما عدّه بعض المغردين حملة تشهير مقصودة تهدف إلى الإساءة لسمعة ولي العهد السعودي السابق.

Published On 24/7/2017
بن نايف يبايع بن سلمان وليا للعهد بالسعودية

بايع الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي المُعفى من منصبه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، في حين دعا الملك سلمان لمبايعة نجله بقصر الصفا بمكة بعد التراويح.

Published On 21/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة