الحوثيون أطلقوا صاروخا قطع مئات الكيلومترات بالسعودية

نقلت شبكة سي أن أن عن مسؤولين أميركيين أن الحوثيين أطلقوا صاروخا من نوع سكود يبلغ مداه مئات الكيلومترات وسقط في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.

ونقلت سي أن أن عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية أن الصاروخ بعيد المدى حلق لمسافة تبلغ 930 كيلومترا.

وبثت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي صورا قالت إنها لعملية إطلاق الصاروخ، وأكدت أن الصاروخ المطور من طراز بركان2 استهدف مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع بالسعودية.

من جانبها قالت وكالة الأنباء السعودية إن محولا كهربائيا تابعا لبوابة مصفاة ينبع احترق مساء السبت بسبب حرارة الطقس، وأكدت أن الحادث لم يؤد إلى أي خسائر بشرية وأن العمل في المصفاة مستمر.

ولم يكتفِ الحوثيون بالصاروخ، بل أتبعوه بإنذار الشركات العاملة بمغادرة المنطقة النفطية. وقال خبراء إن ذلك يظهر فشل التحالف العربي رغم امتلاكه منظومةَ باتريوت للرد الصاروخي، ناهيك عن توفره على ميزانية عسكرية هائلة.

ورغم تأكيد التحالف العربي أكثر من مرة أنه دمر مخزون الصواريخ الباليستية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فإن تنامي خطرِ الصواريخ البالستية بنظر المتابعين يلقي بظلاله على عاصفة الحزم وأهدافها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن محافظتي الليث والخرج شيعتا جنديين سعوديين قتلا في الحد الجنوبي مع اليمن في مواجهات بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح.

المزيد من أحلاف عسكرية
الأكثر قراءة