إعادة فتح معبر باب الهوى بين سوريا وتركيا

ر باب الهوى الحدودي تظهر بعض المسافرين الذين ينتظرون الموافقة على أوراقهم + صور لصالة الهجرة والجوازات داخل المعبر من الجانب السوري .
الحركة عادت إلى معبر باب الهوى بعد اتفاق لوقف إطلاق النار (الجزيرة-أرشيف)

أعيد اليوم الأربعاء فتح معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا وتسليمه لإدارة مدنية، عقب اتفاق حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام في سوريا على وقف إطلاق النار بينهما.

وقال محمد حسن عابدين نائب مدير المعبر لوكالة الأناضول إن حركة العبور في باب الهوى وإجراءات الدخول والخروج وبقية الإجراءات الجمركية الأخرى تجري بشكل اعتيادي، وإن الشاحنات التي تنقل مساعدات إنسانية ومواد تجارية قد بدأت دخول سوريا.

وكان المعبر الخاضع لسيطرة المعارضة السورية المسلحة منذ 2012 أُغلق خلال الأيام الماضية بسبب الصراع الذي وقع بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام.

واندلعت اشتباكات في 18 يوليو/تموز الجاري بين الفصيلين في الريف الشمالي لمحافظة إدلب السورية قرب الحدود مع تركيا، واحتدمت الاشتباكات في مناطق قريبة من باب الهوى المقابل لمعبر "جلوة غوزو" بولاية هطاي (جنوب تركيا).

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Members from a coalition of rebel groups called

سيطرت هيئة تحرير الشام على مدينة إدلب (شمالي سوريا) إثر انسحاب حركة أحرار الشام من مواقعها بعد يوم من اتفاق أوقف المعارك بينهما. وبالتزامن هز انفجار المدينة أوقع قتلى وجرحى.

Published On 23/7/2017
قتلى وجرحى بقصف أميركي على الرقة

قُتل عشرات المدنيين بقصف وانفجارات في مدينة الرقة السورية في الـ24 ساعة الماضية، كما قُتل شخصان وأصيب آخرون بقصف مدفعي للنظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

Published On 20/7/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة