سرايا أهل الشام تعلن وقفا لإطلاق النار بجرود عرسال

جرود عرسال شهدت معارك على مدى اليومين الماضيين (الجزيرة)
جرود عرسال شهدت معارك على مدى اليومين الماضيين (الجزيرة)

قال المتحدث الرسمي باسم سرايا أهل الشام عمر الشيخ لمراسل الجزيرة إن السرايا التابعة للجيش الحر أعلنت وقفا لإطلاق النار في منطقة جرود عرسال.

وأضاف المتحدث أن وقف إطلاق النار يأتي تمهيدا لمفاوضات ستفضي إلى خروج مقاتلي الجيش الحر من الأراضي اللبنانية باتجاه المناطق السورية التي تخضع لسيطرة الجيش الحر.

وقال مراسلنا إن مقاتلي الجيش الحر انسحبوا من مواقعهم وأعادوا تمركزهم في منطقة وادي حميد المتاخمة لبلدة عرسال، موضحا أن وقف إطلاق النار لا يشمل هيئة تحرير الشام التي تستمر بخوض اشتباكات مع حزب الله اللبناني.

وكانت الاشتباكات بين مقاتلي حزب الله اللبناني وهيئة تحرير الشام قد تجددت صباح اليوم في عدد من جبهات القتال بمنطقتي جرود عرسال وجرود فليطا.

وبينما أعلن حزب الله اللبناني عن سيطرته على مواقع إستراتيجية قالت هيئة تحرير الشام إنها صدت عددا من الهجمات.

وكان أمس السبت قد شهد معارك ضارية تخللها مقتل وسيط لبناني، وأعلن خلالها حزب الله عن مقتل 69 مسلحا من جبهة النصرة التي قالت بدورها إنها قتلت خمسين من أفراد قوات النظام السوري وحزب الله.

أما الجيش اللبناني فقال إنه استهدف مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه بلدة عرسال.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة بأن لبنانيا توفي وأصيب آخر أثناء قيامهما بوساطة بين فعاليات بلدة عرسال وهيئة تحرير الشام، لوقف إطلاق النار وانسحاب المقاتلين نحو الأراضي السورية.

22/7/2017

تتواصل لليوم الثاني الاشتباكات بجبال عرسال اللبنانية ومنطقة جرود قارة وفليطة السوريتين، ويرى خبراء لبنانيون أن الاشتباكات لن تكون سهلة، مشيرين إلى أنها ستستعمل لاحقا ورقة ضغط على لبنان.

22/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة