السعودية تعلن قتل ثلاثة مطلوبين بالقطيف

خارطة للسعودية يظهر عليها القطيف

قالت وزارة الداخلية السعودية إن قواتها قتلت ثلاثة وصفتهم بالمطلوبين؛ هم سعوديان وبحريني، خلال عملية أمنية في محافظة القطيف (شرقي المملكة)، وأضافت أنهم ضالعون في أعمال إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم الوزارة قوله اليوم الجمعة إن الثلاثة قتلوا الجمعة الماضي في اشتباك مع قوات الأمن في مدينة سيهات بالقطيف.

وأضاف أن الجهات الأمنية رصدت ثلاثة من المطلوبين في أحد المواقع بحي الزهور في سيهات، مشيرا إلى أن عناصر الأمن حاصروهم ثم دعوهم لتسليم أنفسهم لكنهم بادروا بإطلاق النار بشكل عشوائي وكثيف، مما استدعى الرد عليهم فقتلوا جميعا.

ووفق المتحدث الأمني السعودي، فقد ضبطت قوات الأمن مواد متفجرة، زنتها أكثر من عشرة كيلوغرامات، وصواعق متفجرة ذات اشتعال حراري وكهربائي، وثلاثة أسلحة رشاشة، ومسدسا وذخائر حية، داخل سيارة القتلى.

وقالت صحيفة الوطن السعودية إن جنديا سعوديا قتل في هذه الاشتباكات التي دارت في مدينة سيهات بالقطيف. وشهدت القطيف في السابق عدة تفجيرات وهجمات على قوات الأمن السعودية، وانفجرت مطلع الشهر الماضي سيارة في القطيف؛ مما أسفر عن مقتل مطلوبين كانا داخلها، وقالت الداخلية السعودية إنهما شاركا في هجمات قتل فيها عناصر من الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات