مقتل 38 مسلحا وإصابة شرطيين بسيناء والفيوم

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في سيناء يتعرضون لهجمات مكثفة (رويترز-أرشيف)
قال مصدر أمني مصري مساء أمس الخميس إن 38 مسلحا قتلوا وأصيب سبعة شرطيين -بينهم ثلاثة ضباط- في حادثتين منفصلتين بمحافظة شمال سيناء، كما قتل شرطي وأصيب ثلاثة في هجوم بالفيوم جنوب القاهرة.

وقال المصدر في تصريحات صحفية له مساء أمس الخميس إن مسلحين -لم يحدد عددهم- هاجموا كمينا (الحاجز الأمني) بحي المساعيد جنوبي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، مما أسفر عن إصابة ثلاثة ضباط وأربعة مجندين في الشرطة، ومقتل أربعة من العناصر المسلحة.

وأضاف المصدر أن "طائرات عسكرية تابعة للجيش المصري قصفت تجمعات لعناصر مسلحة في منطقة المتني جنوب العريش، مما أسفر عن مقتل 34 والقبض على عشرة وتدمير سيارة مفخخة ومخزنين للمتفجرات".

ويأتي ذلك غداة مقتل ضابط وثمانية مدنيين في هجوم على كمين المحاجر جنوب مدينة العريش.

وفي محافظة الفيوم جنوب القاهرة قال مصدر أمني مساء أمس إن شرطيا قتل وأصيب ثلاثة في هجوم مسلح.

وأوضح المصدر أن "مجهولين كانا على متن دراجة نارية أطلقا النار على سيارة شرطة لدى تأمينها الطريق الدائري بمحافظة الفيوم"، مما أسفر عن مقتل مجند بالشرطة وإصابة ثلاثة مجندين آخرين.

وذكر المصدر أن سيارات الشرطة والإسعاف انتقلت على الفور إلى مكان الحادث، ولاذ المسلحان بالفرار ولم يستدل عليهما بعد.

وتنشط في محافظة سيناء عدة تنظيمات، أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

خارطة مصر وقد حدد عليها الإسماعيلية

قال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن قوات الأمن قتلت 14 شخصا في اشتباكات بمحافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن المسلحين على ارتباط بالهجوم الذي استهدف قوات الأمن شمالي سيناء أمس.

Published On 8/7/2017
أهالي الوراق ينتصرون على "لودر الهدم"-"مش هنمشي"

اندلعت اليوم الأحد اشتباكات بين الشرطة المصرية وسكان في جزيرة بنيل القاهرة مما أدى لسقوط قتيل وعشرات الجرحى، فيما أعلن الجيش المصري أنه قتل ثلاثة من “العناصر التكفيرية” في سيناء.

Published On 16/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة