خطيب الأقصى: العرب منشغلون عنا بالعنتريات بينهم

قال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري إن الخطوة الإسرائيلية بنصب بوابات إلكترونية على بوابات الأقصى ليست اختبارا للمقدسيين لأن موقفهم واضح، وإنما هي اختبار للإرادة العربية.

وأضاف صبري أن إسرائيل لم تتعرض لضغط عربي حقيقي بسبب ضعف الدبلوماسية العربية لأن العرب منشغلون بالعنتريات بعضهم على بعض، وشراء أسلحة ليقتل بعضهم بعضا، حسب تعبيره.

وكانت المرجعيات الإسلامية في القدس دعت إلى إغلاق المساجد الفرعية في القدس الشرقية كي تكون صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى فقط.

وتحت شعار "اغضب للأقصى" دعت فعاليات شعبية سياسية ودينية الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية وداخل الخط الأخضر لإغلاق المساجد في مدنهم وقراهم وأداء صلاة الجمعة في المناطق القريبة من نقاط التماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلية نصرة للمسجد الأقصى المبارك والاحتجاج على سياسات الاحتلال بحقه.

كما دعت الفصائل الفلسطينية الشعب الفلسطيني لشد الرحال إلى المسجد الأقصى واقتحام البوابات والمرابطة داخله للتأكيد على الحق الثابت في القدس والأقصى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس والضفة الغربية بعد أن منعت آلاف الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى لصلاة الجمعة وأعلنت البلدة القديمة منطقة عسكرية مغلقة.

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرجال دون سن الخمسين من دخول البلدة القديمة في القدس، واعتقلت عددا من النشطاء بالمدينة ضمن تدابير أمنية تحسبا لاندلاع مواجهات بعد دعوات لـ"جمعة غضب" بالقدس.

توصلت دراسة بحثية جديدة إلى أن حركة المقاطعة العالمية (بي دي أس) أثرت على إسرائيل في مختلف المجالات، وأدت إلى التضامن مع حركة حماس في قارتي أوروبا وأميركا الشمالية.

ذكرت صحيفة ديرتاغسشبيغل الألمانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد شن في كلمة سربت له هجوما حادا على الاتحاد الأوروبي، وحذر أوروبا من تداعيات الهجرة الجماعية على وجودها.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة