الحوثي يتهم السعودية والإمارات بتقسيم اليمن

دعا زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي  حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إلى مواجهة من سماهم بالأعداء وعدم الانشغال بالحالة الانتخابية والتنبه إلى أن هناك محاولة لاقتحام اليمن والسيطرة عليه من قبل القوى الإقليمية.

وقال الحوثي إن طبخة التقسيم في اليمن أصبحت جاهزة، متهما السعودية والإمارات بتقسيم اليمن ليصبح دويلات مجزأة.

وأضاف أن هناك سعيا دؤوبا من قبل من وصفهم بالأعداء لاحتلال اليمن وإدخاله في فوضى عارمة لا نهاية لها.

وكان الرئيس المخلوع دعا في ذكرى تقلده الحكم يوم 17 يوليو/تموز 1987 إلى ما سماها مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا من أجل الوطن وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفق قوله.

وشدد الرئيس اليمني المخلوع على أنه لا يطمح في العودة للسلطة "كما تروج وسائل الإعلام"، معتبرا أن التسريبات التي تتحدث عن عودته ونجله أحمد إلى السلطة هدفها هو "إثارة الفتنة".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت مصادر مطلعة بميناء عدن إن القوة التي تتولى مهام حفظ الأمن بالميناء منعت وفد إغاثة تركيًّا من دخول الميناء للإشراف على تفريغ شحنة مساعدات من سفينة إغاثة تركية.

عبرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن "صدمتها العميقة وحزنها الشديد" بسبب الخسائر البشرية بين المدنيين إثر قصف جوي للتحالف العربي استهدف منطقة موزع المحاصرة بمحافظة تعز في اليمن.

قتل عشرون مدنيا -بينهم سبع نساء- في غارة لمقاتلات التحالف العربي غرب محافظة تعز باليمن، كما قتل سبعة من الحوثيين وجُرح عشرات خلال هجوم فاشل بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة