مرسوم لأمير قطر يعدل قانون مكافحة الإرهاب

وزير الخارجية البريطاني يلتقي أمير قطر في الدوحة لبحث سبل حل الأزمة الخليجية
المرسوم الذي أصدره أمير قطر يأتي في وقت كررت فيه واشنطن إشادتها بجهود الدوحة في مكافحة الإرهاب (الجزيرة)

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني -اليوم الخميس- مرسوما بقانون يتعلّقُ بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب.

وتضمن المرسوم قانون تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية، وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب، واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.

كما تضمن تحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات في كلٍّ منهما، وبيان الآثار المترتبة على ذلك، إضافة إلى تثبيت حق ذوي الشأن بالطعن في قرار الإدراج أمام محكمة التمييز.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن المرسوم الذي أصدره الأمير، قضى بتنفيذه، وأن يُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر وقع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في الدوحة مذكرة تفاهم تعزز جهود مكافحة الإرهاب ومنع تمويله.

وفي تصريحاته حينها بالدوحة أشاد تيلرسون بموقف قطر، وقال إنها أول من استجاب لقمة الرياض العربية الإسلامية الأميركية في مايو/أيار الماضي.

كما أن التقرير السنوي الذي نشرته أمس الخارجية الأميركية، أشاد بالشراكة بين واشنطن والدوحة في مكافحة الإرهاب، وأكد أن قطر تعاونت وعملت على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي ضد الإرهاب. 

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)