هنية يدعو للنفير نصرة للأقصى ويطالب بقمة طارئة

الاحتلال يصعّد إجراءاته بمحيط الأقصى
قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في محيط الأقصى (الجزيرة)

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إلى النفير العام الجمعة القادم نصرة للمسجد الأقصى وطالب قادة الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتهم وعقد قمة طارئة للتصدي للعدوان الإسرائيلي على ثالث الحرمين.

وأهاب هنية بالجماهير الفلسطينية النفير العام يوم الجمعة القادم والتصدي بكل قوة لجريمة احتلال الأقصى والاستفراد به.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس جماهير الأمة العربية والإسلامية إلى تحرك عاجل وفاعل نصرة للأقصى مسرى النبي وأولى القبلتين الذي يتعرض لخطر حقيقي يمس قدسيته ومكانته.

ويواصل المقدسيون لليوم السادس على التوالي رفضهم دخول المسجد الأقصى عبر البوابات الإلكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال عند بعض الأبواب، مع إغلاق الأبواب الأخرى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت بالضرب على المصلين الذين تزداد أعدادهم يوما بعد يوم، عقب أدائهم الصلوات في محيط المسجد الأقصى واعتقلت بعضا منهم.

وشارك سياح من تركيا ودول إسلامية أخرى في الصلاة خارج المسجد، ورفضوا الدخول عبر البوابات الإلكترونية التي فرضتها قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تبحث حظر وصول فلسطينيي الداخل إلى القدس يوم الجمعة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أدى آلاف الفلسطينيين صلاتي المغرب والعشاء على أبواب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، وواصلوا رفضهم دخول المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي نصبتها سلطات الاحتلال عند بعض الأبواب مع إغلاق الأبواب الأخرى.

19/7/2017

اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عشرات المصلين في محيط المسجد الأقصى، بينما يواصل المقدسيون لليوم السادس على التوالي رفضهم دخول المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال عند بعض الأبواب.

19/7/2017

ساد الهدوء الحذر منطقة الأقصى بعد ليلة قمع خلالها جنود الاحتلال المصلين واعتدوا عليهم بالضرب، وقد حذرت الفصائل المقاومة الفلسطينية من تداعيات انتهاكات المسجد الأقصى، ودعت إلى النفير العام.

19/7/2017

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عشرات المصلين الفلسطينيين -بينهم خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري- في القدس المحتلة، حيث يواصل الفلسطينيون الصلاة خارج المسجد رفضا للإجراءات الإسرائيلية الجديدة.

19/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة