الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر لمصر

صور بثها ناشطون لسائحة أصيبت في هجوم بمنتجع الغردقة قبل نحو أسبوع
صور بثها ناشطون لسائحة أصيبت في هجوم بمنتجع الغردقة قبل نحو أسبوع

حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من السفر إلى مصر بسبب تهديدات الجماعات الإرهابية والسياسية المعارضة للسلطات المصرية، على حد قولها.

وقالت الخارجية إن العمليات الإرهابية يمكن أن تحدث في أي مكان بمصر بما في ذلك المدن الكبرى.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تمنع موظفي البعثة الدبلوماسية في القاهرة ولأسباب أمنية من السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء. كما يحظر عليهم زيارة الأماكن الدينية خارج القاهرة الكبرى.

من جهتها، وجهت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية مذكرة للوكالات والهيئات العاملة في مجال الطيران تتعلق ببعض الإرشادات على خلفية ما وصفته بمخاطر قد يتعرض لها الطيران المدني في الأجواء المصرية أو بالقرب منها.

وكانت ألمانيا حذرت قبل حوالي أسبوع من أن كل الدلائل تشير إلى أن هناك مخططات للهجوم على سياح أجانب بمصر، وذلك بعد هجوم قتلت فيه سائحتان ألمانيتان في منتجع سياحي بالغردقة.

يذكر أن الحكومة الألمانية حذرت أيضا مواطنيها من السفر إلى مصر قبل الهجوم بيومين، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع "عمليات إرهابية" قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أمرت السفارة الأميركية في مصر موظفيها بعدم زيارة المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى، وطلبت من المواطنين الأميركيين التحرك بحذر في البلاد.

دعت السفارة الأميركية في القاهرة رعاياها إلى توخي الحيطة والحذر، واتباع الممارسات الأمنية الصادرة في تحذير السفر إلى مصر الصادر في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة