الصين تدعم الوساطة الدولية لحل الأزمة الليبية

وزير الخارجية الصيني وانغ يي في لقاء بمقر الوزارة في بكين (رويترز)
وزير الخارجية الصيني وانغ يي في لقاء بمقر الوزارة في بكين (رويترز)
قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمس الأربعاء إن بلاده تدعم جهود الوساطة الدولية التي تقودها الأمم المتحدة بشأن الأزمة الليبية، مشددا على ضرورة احترام سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية.

وطالب وانغ -خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه نظيره التونسي خميس الجهيناوي- بالسعي لتحقيق توافق في الآراء بشأن مكافحة الإرهاب، ومراعاة مخاوف تونس وسائر دول الجوار الليبي، خلال السعي إلى حل طويل الأجل للمسألة الليبية.

وقال وزير الخارجية الصيني "يجب احترام سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية، وأن نستمر في التوجه العام للتسوية السياسية، كما ينبغي السعي لتوافق الآراء بشأن مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الدولي والإقليمي في هذا الصدد".

وأضاف "يجب علينا أن نسمع المزيد من وجهات النظر من دول الجوار الليبي، وأن نأخذ في الاعتبار مخاوف تونس وجيران ليبيا الآخرين".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

شدّد وزراء خارجية دول جوار ليبيا الاثنين على ضرورة احترام اتفاق الصخيرات؛ كونه يضمن “حل الأزمة”، بينما عبر المبعوث الأممي مارتن كوبلر عن ارتياحه “لاستعداد اللواء المتقاعد خليفة حفتر للتفاوض”.

8/5/2017

أفادت مصادر مقربة من حكومة الوفاق الوطني الليبية بأن لقاء مرتقبا سيجمع رئيس المجلس فائز السراج واللواء المتقاعد خليفة حفتر في باريس الثلاثاء المقبل بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

18/7/2017

طالبت الأمم المتحدة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، التي تسيطر على شرقي ليبيا، بالتحقيق في عمليات تعذيب وإعدامات نفذتها قواته بحق سجناء دون محاكمة بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

19/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة