استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوبي الضفة

الشهيد محمد حسين تنّوح قضى برصاص الاحتلال (ناشطون)
الشهيد محمد حسين تنّوح قضى برصاص الاحتلال (ناشطون)

استشهد شاب فلسطيني اليوم الخميس برصاص قوات الاحتلال في منطقة تقّوع شمال شرق الخليل جنوبي الضفة الغربية، وذلك بزعم إقدامه على طعن جنود إسرائيليين، وأكد سلطات الاحتلال أن قواتها لم تتعرض لأي إصابة.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح صحفي إن الشاب الفلسطيني حاول طعن جنود إسرائيليين فأطلقت القوات النار عليه، موضحا أن الحادث لم يتسبب في وقوع إصابات في صفوف الإسرائيليين.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بهوية الشاب القتيل، وهو محمد حسين أحمد تنّوح (26 عاما)، وهو من سكان بلدة تقّوع جنوب بيت لحم.

وقتل الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي فلسطينيا عندما حاول دعس بعض الجنود عند مفترق قريب.

وشهدت الأراضي المحتلة منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2015 استشهاد نحو 284 فلسطينيا بينهم فلسطينيون من عرب إسرائيل، ومقتل 44 إسرائيليا وأميركيين اثنين وأردني وإريتري وسوداني، وفق تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى النفير العام الجمعة القادم نصرة للمسجد الأقصى وطالب قادة الدول العربية والإسلامية بعقد قمة طارئة للتصدي للعدوان الإسرائيلي على ثالث الحرمين.

19/7/2017

حذرت لجنة المتابعة العليا العربية المؤسسةَ الإسرائيلية من تداعيات “التحريض الأرعن” على فلسطينيي 48، في أعقاب الاشتباك المسلح بالأقصى الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة من أم الفحم ومقتل شرطيَين إسرائيليين.

15/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة