ضحايا بحريق مخيم للاجئين السوريين بلبنان

Civil defence members and civilians put out fire at a camp for Syrian refugees near the town of Qab Elias, in Lebanon's Bekaa Valley, July 2, 2017. REUTERS/Hassan Abdallah
الحريق أتى على نحو مئة خيمة وما في داخلها (رويترز)

قُتلت طفلة وأصيب سبعة أشخاص على الأقل جراء حريق ضخم اندلع داخل أحد مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة مكسة في البقاع شرقي لبنان.

وأفاد مراسل الجزيرة في لبنان جوني طانيوس بأن فرق الدفاع المدني والإطفاء تمكنت من إخماد الحريق الذي أتى على جميع الخيم التي يبلغ عددها نحو مئة.

وأضاف بأنه لم يتم تحديد أسباب الحريق، مشيرا إلى أن السلطات اللبنانية تقوم بالتحقيق لمعرفة مسببات الحريق.

وعن سبب عدد الإصابات الكبير، قال مصدر أمني للأناضول إن ذلك يعود إلى أن المخيم يحتوي على عدد كبير من الخيم البلاستيكية.

وأثناء الحريق سمعت أصوات انفجارات ضخمة ناتجة عن انفجار قوارير الغاز.

ووفق شهود من سكان المخيم فإن الحريق بدأ من داخل مكان يتم إعداد الطعام فيه ثم انطلقت النيران منه إلى بقية الخيم، وأضافوا أن ارتفاع درجة حرارة الجو والرياح أسهما في تمدد النيران لتأتي على كل الخيم التي في الموقع فاحترقت وما فيها.

وعن مصير المتضررين، قال المراسل أن هناك أكثر من تسعين عائلة كانت تقطن بهذا المكان صاروا بلا مأوى وهم ينتظرون في مكان قريب من المخيم المحترق، وأن هناك عددا من الجمعيات الإغاثية أرسلت مندوبين للمكان للعمل على تأمين أرض لبناء خيم مؤقتة لتأمين مأوى للأسر المتضررة.

يُشار إلى أن أعداد اللاجئين السوريين في لبنان تزيد على 1.2 مليون شخص، وفقا للمفوضية السامية لـ الأمم المتحدة للاجئين في لبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات