الجيش اليمني يستعيد السيطرة على موقع بالجوف

الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تطردان الحوثيين من آخر معاقلهم بالجوف
عناصر من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في الجوف (الجزيرة-أرشيف)

قال الجيش الوطني باليمن إنه تمكن من استعادة السيطرة على موقع غربي معسكر الخنجر في مديرية "خب الشعف" بمحافظة الجوف في شمال شرقي البلاد، في حين شنت طائرات أميركية من دون طيار غارات على معسكر لـ تنظيم القاعدة في الجنوب.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش شنت هجوما مباغتا على مواقع المليشيات "الانقلابية" في "أبرق غضب" غرب معسكر الخنجر الإستراتيجي، وتمكنت من استعادته بعد ساعات من سيطرة المليشيا عليه.

ولقي عدد من أفراد مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مصرعهم، كما قتل اثنان من الجيش الوطني وأصيب ثلاثة.

وفي هذا السياق، أعلنت السلطات السعودية أمس السبت عن مقتل أحد جنودها في معارك مع الحوثيين على الحدود اليمنية، ليرتفع عدد قتلاها منذ 10 مايو/أيار الماضي إلى 23 جنديا.

وإلى الغرب، قتل ستة من مليشيا الحوثي في معارك مع القوات الحكومية بمحافظة حجة.

وقال مصدر بالمنطقة العسكرية الخامسة بالجيش لوكالة الأناضول إن مسلحي الحوثي شنوا الجمعة هجوما عنيفا على مواقع الجيش في مدينة ميدي بمحافظة حجة، وأسفرت المعارك عن مقتل ستة حوثيين، وإصابة آخرين بجروح.

وأكد أن الجيش تمكن من صد هجوم الحوثيين بعد معارك استمرت لأكثر من أربع ساعات متواصلة استخدم فيها الطرفان أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

وفي الجنوب، أكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية أن طائرات أميركية من دون طيار شنت سلسلة غارات استهدفت معسكرا يسيطر عليه عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين.

وأكدت المصادر أن إحدى الغارات استهدفت دراجة نارية في مفرق الوضيع، ما أسفر عن مقتل اثنين يعتقد انتماؤهما للقاعدة.

وأوضحت المصادر أن القصف على المعسكر استمر حتى وقت مبكّر من اليوم الأحد، في حين لا يزال تحليق الطيران مستمرا بشكل مكثف حتى الآن.

وعادة ما تنفذ طائرات أميركية من دون طيار ضربات جوية تستهدف قيادات وعناصر يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة بعدة محافظات يمنية، في إطار "مكافحة الإرهاب".

المصدر : الجزيرة + وكالات