قصف إسرائيلي على موقع للنظام السوري بالجولان

Israeli soldiers sit on top of tanks as they take part in an exercise in the Israeli-occupied Golan Heights, near the ceasefire line between Israel and Syria, March 20, 2017. REUTERS/Baz Ratner
جنود إسرائيليون أثناء تمرين عسكري سابق في الجولان المحتل (رويترز-أرشيف)

قصفت إسرائيل السبت موقعا لجيش النظام السوري بعد سقوط قذائف في الجزء الذي تحتله من هضبة الجولان.

وقال بيان لقوات الاحتلال الإسرائيلي إن القصف استهدف "موقعا للمدفعية السورية المسؤولة عن إطلاق القذائف". 

ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن متحدث عسكري -لم تذكر اسمه- قوله إن القصف دمّر المدفع، وجاء في إطار الرد على إطلاق قذيفتي هاون من الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي رونين مانيليس إن "إسرائيل تحمل النظام السوري مسؤولية أي انتهاك لحدودها، وسترد بالشكل الملائم".

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجّه أمس السبت تحذيرا لدمشق بعد سقوط قذيفتين نتيجة المعارك الدائرة داخل سوريا؛ في الشطر الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان، مشيرا إلى أن هذه الحوادث تكررت مرارا. 

وتشهد هضبة الجولان المحتلة بانتظام سقوط قذائف على هامش القتال الدائر بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة في محافظة القنيطرة قرب الشطر المحتل من الجولان.

يذكر أن إسرائيل تحتل منذ عام 1967 نحو 1200 كلم2 من الأراضي السورية في هضبة الجولان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة باندلاع معارك كرّ وفرّ في مدينة البعث على حدود الجولان السوري المحتل في القنيطرة جنوبي سوريا، بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري المدعومة بمليشيات أجنبية.

Published On 29/6/2017
معارك كر وفر في مدينة البعث على حدود الجولان السوري المحتل في القنيطرة جنوبي سوريا

قال مراسل الجزيرة إن طائرات إسرائيلية قصفت موقعا لجيش النظام السوري في قرية الصمدانية قرب مدينة القنيطرة جنوبي سوريا، إثر سقوط قذيفة صاروخية في الجولان السوري المحتل.

Published On 28/6/2017
Israeli soldiers sit on top of tanks as they take part in an exercise in the Israeli-occupied Golan Heights, near the ceasefire line between Israel and Syria, March 20, 2017. REUTERS/Baz Ratner

أفاد مراسل الجزيرة بالقدس بأن صفارات الإنذار دوّت صباح اليوم بالجولان السوري المحتل إثر سقوط قذائف صاروخية لليوم الثالث، ويأتي ذلك إثر معارك بريف القنيطرة بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة.

Published On 26/6/2017
المعارضة المسلحة تسيطر على مواقع للنظام بمحافظة القنيطرة

تستمر المواجهات بمحافظة القنيطرة بين المعارضة وقوات النظام الذي قصفت طائراته ريف درعا وشرق دمشق وريفها ما سبب سقوط جرحى. في وقت قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواقع لجيش النظام بالجولان.

Published On 26/6/2017
القصف العنيف بالبراميل المتفجرة على مدينة داعل ثاني أيام عيد الفطر المبارك
المزيد من عربي
الأكثر قراءة