وصول أول دفعة من طائرات تدريب باكستانية لقطر

عسكريون قطريون يتفقدون طائرة تدريب باكستانية(الجزيرة)
عسكريون قطريون يتفقدون طائرة تدريب باكستانية(الجزيرة)

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية وصول أول دفعة من طائرات التدريب الباكستانية الخفيفة "سوبر موشاك" إلى الدوحة.

وتبلغ أقصى سرعة لهذه الطائرات 268 كيلومترا في الساعة، وتستعمل في العمليات التدريبية الأولية في الطيران العسكري، بالإضافة إلى الطيران الاستعراضي والطيران الليلي.

يذكر أن عقد شراء هذه الطائرات وقع في يونيو/حزيران 2016، ومن شأن هذه الدفعة الجديدة من الطائرات التي تستخدم للتدريب العمودي أن تضيف مزيدا من الدعم المطلوب لتدريب مرشحي الطيارين.

وكان وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أنهى أمس زيارة رسمية إلى باكستان التي أعربت عن قلقها من استمرار الأزمة الخليجية، وعبرت عن أملها في التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة.

وأوضح بيان رسمي باكستاني بشأن الزيارة أن لقطر نية لتعزيز علاقتها مع باكستان.

يشار إلى أن إسلام آباد اختارت الحياد مع تفجر أزمة الخليج الأخيرة، وأكدت أنها لن تقاطع قطر أسوة بالسعودية والإمارات والبحرين ومصر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أنهى وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني زيارة رسمية إلى باكستان التي أعربت عن قلقها من استمرار الأزمة الخليجية، وعبرت عن أملها بالتوصل لحل دبلوماسي للأزمة.

18/7/2017

بدأت الجمعة تدريبات تشارك فيها سفينتان من القوات البحرية الأميركية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية في مياه دولة قطر. وتشارك في هذه التدريبات أكثر من تسع وحدات من الطرفين.

16/6/2017

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية وصول الدفعة الخامسة من القوات التركية لقطر. وعقب وصول الدفعة وانضمامها للقوات التركية الموجودة، بدأت مهامها التدريبية في إطار التعاون العسكري المشترك.

11/7/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة