مسؤولون أميركيون يؤكدون قرصنة الإمارات لوكالة الأنباء القطرية

نقلت قناة "أن بي سي" الأميركية عن مسؤولين أميركيين، تأكيدهم صحة التقارير عن قرصنة الإمارات العربية المتحدة وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ونقلت القناة عن مسؤول أميركي استخباراتي أن واشنطن ترى أن الإمارات مسؤولة عن قرصنة الوكالة، وأنها استخدمت متعاقدين خاصين لتنفيذ العملية.

وأبلغ مسؤولون أميركيون قناة "أن بي سي" أن فبركة المعلومات عن قطر تهدف للإضرار بعلاقاتها مع واشنطن.

وأكدوا أن المعلومات عن دفع دولة قطر فدية لتحرير صيادين قطريين كانوا مخطوفين في العراق، هي معلومات مفبركة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريرا الاثنين الماضي ينقل عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أن دولة الإمارات هي التي قرصنت حساب وكالة "قنا" في 24 مايو/أيار الماضي، وذكرت الصحيفة أن مسؤولين إماراتيين على أعلى المستويات ناقشوا خطة الاختراق قبل تنفيذه بيوم واحد.

وجاءت معلومات الصحيفة الأميركية لتؤكد ما وصلت إليه التحقيقات القطرية التي جرت بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي بشأن عملية الاختراق، وأكدت تلك التحقيقات أن دولا من المنطقة اخترقت موقع وكالة الأنباء القطرية وصفحات تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش نفى صحة ما ورد في الصحيفة الأميركية أكثر من مرة.

أما قطر فأعربت عن أسفها لما نشرته واشنطن بوست من ضلوع دولة الإمارات في جريمة القرصنة، وأكدت أنها ستلاحق مرتكبي هذه الجريمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش نفي بلاده ضلوعها بقرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية، مشككا بالتقرير الذي نشرته صحيفة الواشنطن بوست نقلا عن مصادر من وكالة الاستخبارات الأميركية.

18/7/2017

تُعد قرصنة وكالة الأنباء القطرية جريمة إلكترونية وفق معايير القوانين المعنية بالعالم الافتراضي، والتي تثبت أيضا جريمة انتهاك الملكية الفكرية لوكالة الأنباء القطرية لأنها حملت تزويرا وتلفيقا لتصريحات نسبتها لها.

17/7/2017

أعربت قطر عن أسفها لما نشرته صحيفة واشنطن بوست بشأن ضلوع دولة الإمارات بجريمة القرصنة التي تعرض لها الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، مؤكدة أنها ستلاحق مرتكبي هذه الجريمة.

17/7/2017

أعربت قطر عن أسفها لما نشرته واشنطن بوست عن ضلوع الإمارات العربية المتحدة ومسؤولين كبار فيها بجريمة القرصنة التي تعرض لها الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية في 24 مايو/أيار الماضي.

17/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة