مسؤولون أميركيون: الإمارات استهدفت علاقاتنا بالدوحة

رجح مسؤولون أميركيون قيام الإمارات العربية المتحدة باستخدام متعاقدين سريين بهدف قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) وبث تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بهدف الإضرار بعلاقات الدوحة مع واشنطن.

ونقلت قناة "أن بي سي" الأميركية عن المسؤولين تأكيدهم صحة التقارير التي نشرتها في وقت سابق صحيفة واشنطن بوست عن قرصنة الإمارات لموقع وكالة الأنباء القطرية في 24 مايو/أيار الماضي.

وأفادت القناة نقلا عن مسؤول استخباري أميركي أنه من المحتمل أن تكون الإمارات استخدمت متعاقدين سريين لتنفيذ عملية القرصنة، وأوضح أن السلطات الأميركية ترى أن الإمارات هي المسؤول الأخير في نهاية المطاف.

وأبلغ مسؤولون أميركيون القناة أن فبركة المعلومات عن قطر تهدف للإضرار بعلاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدين أن المعلومات عن دفع دولة قطر فدية لتحرير صيادين قطريين كانوا مخطوفين في العراق هي معلومات مفبركة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت تقريرا الاثنين الماضي ينقل عن مسؤولين في المخابرات الأميركية أن دولة الإمارات هي التي قرصنت حساب وكالة "قنا" في 24 مايو/أيار الماضي، وذكرت الصحيفة أن مسؤولين إماراتيين على أعلى المستويات ناقشوا خطة الاختراق قبل تنفيذه بيوم واحد.

وجاءت معلومات الصحيفة الأميركية لتؤكد ما وصلت إليه التحقيقات القطرية التي جرت بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي بشأن عملية الاختراق، وأكدت تلك التحقيقات أن دولا من المنطقة اخترقت موقع وكالة الأنباء القطرية وصفحات تابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش نفى صحة ما ورد في الصحيفة الأميركية.

أما قطر فأعربت عن أسفها لما نشرته واشنطن بوست من ضلوع دولة الإمارات في جريمة القرصنة، وأكدت أنها ستلاحق مرتكبي هذه الجريمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن حصار قطر لم يحقق أهدافه، وإن دول الحصار لم تتوقع فشل خطتها للدفع بالدوحة إلى الاستجابة لقائمة المطالب.

18/7/2017

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري إن هناك صعوبات تواجه القطريين في إجراءات مناسك الحج فيما يتعلق بتحويل الأموال وتحريض المواطنين السعوديين على القطريين.

19/7/2017

أنهى وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني زيارة رسمية إلى باكستان التي أعربت عن قلقها من استمرار الأزمة الخليجية، وعبرت عن أملها بالتوصل لحل دبلوماسي للأزمة.

18/7/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة